العمادي يصل غزة نهاية الأسبوع.. هل سيتم الاعلان عن صرف المنحة القطرية؟
العمادي يصل غزة نهاية الأسبوع.. هل سيتم الاعلان عن صرف المنحة القطرية؟

العمادي يصل غزة نهاية الأسبوع.. هل سيتم الاعلان عن صرف المنحة القطرية؟

Ahmed Ali
Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali25 يناير 2021

أكدت مصادر إعلامية فلسطينية متطابقة أن السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة سيصل إلى القطاع نهاية الأسبوع الجاري، عبر حدود بيت حانون – إيرز.

وقالت المصادر، إن السفير العمادي سيصل إلى غزة نهاية الأسبوع الجاري، للإشراف على افتتاح مقر اللجنة القطرية، والإعلان عن موعد صرف المنحة القطرية البالغة 100 دولار عن شهر يناير 2021.

يشار إلى أن المنحة القطرية الشهرية، والتي يتم صرفها للأسر الفقيرة والمحتاجة في قطاع غزة، لم تصرف الشهر الماضي لأسباب غير معروفة حتى الآن.

وصرفت اللجنة القطرية المنحة القطرية إلى 100 ألف أسرة في قطاع غزة في الثالث من كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

الجدير بالذكر أن آخر زيارة للسفير القطري، محمد العمادي، كانت في الخامس والعشرين من أغسطس الماضي، حيث تفقد المشاريع القطرية المنفذة في القطاع، إضافة إلى عقده سلسلة لقاءات مع مختلف الجهات الفلسطينية.

يشار إلى أن استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة لأكثر من أربعة عشر عامًا ساهم في تدهور الوضع الاقتصادي ومضاعفة عدد الأسر الفقيرة التي تعتمد الآن بشكل أساسي على المساعدات لتلبية احتياجاتها اليومية. إنهم ينتظرون بفارغ الصبر أن ينفقوا.

وعلى مدار عامين، استفادت المنحة القطرية نحو 120 ألف أسرة فلسطينية من غزة بشكل شبه دائم، بينما استفادت خلال دفعة سبتمبر 2020 نحو 70 ألف أسرة متضررة من جائحة كورونا بمبلغ 100 دولار لكل أسرة مرة واحدة.

وصلت نسبة الفقر في قطاع غزة الذي تحاصره قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أربعة عشر عامًا إلى 80%، وأصبحوا يعتمدون على الغذاء والإغاثة والمساعدات النقدية من المؤسسات والجهات المانحة، بسبب نقص الغذاء وارتفاع معدلات البطالة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */