حقيقة وفاة الدكتورة الداعية عبلة الكحلاوي اليوم إثر إصابتها بفيروس كورونا
حقيقة وفاة الدكتوة الداعية عبلة الكحلاوي اليوم إثر إصابتها بفيروس كورونا

حقيقة وفاة الدكتورة الداعية عبلة الكحلاوي اليوم إثر إصابتها بفيروس كورونا

Ahmed Ali
2021-01-24T23:51:17+03:00
دوريات
Ahmed Ali24 يناير 2021

أكدت منصات مصرية حقيقة وفاة الدكتورة الداعية عبلة الكحلاوي اليوم إثر إصابتها بفيروس كورونا حيث توفيت الداعية الإسلامية الدكتورة مساء اليوم الأحد، عن عمر ناهز 72 عامًا.

والدكتورة عبلة الكحلاوي من مواليد 15 ديسمبر 1948، هي داعية إسلامية مصري، وأستاذة الفقه بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بجامعة الأزهر، وهي ابنة الفنان محمد الكحلاوي.

وفي وقت سابق، علمت مصادر إعلامية من مصادر خاصة أن الداعية في العناية المركزة، ووضعت على أجهزة تنفس اصطناعية، لأنها تعاني من ضيق شديد في التنفس.

وفاة الدكتورة الداعية عبلة الكحلاوي

وعانت الدكتورة عبلة الكحلاوي من الاصابة بفيروس كورونا المستجد، ونتيجة للعدوى دخلت المستشفى، قبل أن تتدهور حالتها الصحية، وتم نقلها إلى وحدة العناية المركزة، لتموت عن عمر يناهز الـ 72 عامًا.

التحقت الدكتورة عبلة الكحلاوي بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر تنفيذاً لرغبة والدها، تخصصت في الشريعة الإسلامية حيث حصلت على الماجستير عام 1974 في الفقه المقارن، ثم الدكتوراه عام 1978 في نفس التخصص.

انتقلت الدكتورة عبلة الكحلاوي إلى أكثر من منصب في مجال التدريس الجامعي، منها كلية التربية للبنات بالرياض وكلية البنات بجامعة الأزهر. في عام 1979، تولت رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية بمكة المكرمة.

وأسست الدكتورة عبلة الكحلاوي جمعية خيرية في المقطم لرعاية الأطفال الأيتام ومرضى السرطان ومرضى الزهايمر المسنين تحت مسمى جمعية الرفات الطيبة، بالإضافة إلى مجمع الرفات الطيبة بالمقطم.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */