عصير الرمان منقذ الحياة.. تعرف على فوائده
عصير الرمان ينقذ الحياة.. تعرف على فوائده

عصير الرمان منقذ الحياة.. تعرف على فوائده

Ahmed Ali
أخبار الساعةصحة
Ahmed Ali22 يناير 2021

أظهرت العديد من الدراسات أن عصير الرمان مثير للإعجاب في قدرته على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة، مما قد يساعد في زيادة طول العمر.

تعتبر المحافظة على صحة جيدة أولوية أكثر أهمية من أي وقت مضى في ظل أزمة كورونا المستمرة حول العالم، في الواقع، يمكن أن يساعد هذا المشروب اللذيذ في تأخير عملية الشيخوخة وتقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، وبالتالي إطالة العمر.

لطالما تمت الدعوة إلى الرمان باعتباره طعامًا فائقًا مع وجود أدلة تشير إلى آثاره الصحية المفيدة في مساعدة الشخص على إنقاص الوزن.

ومع ذلك، فقد وجدت العديد من الدراسات أيضًا أدلة قوية على أن الرمان قد يساعد في إبطاء جزء من عملية الشيخوخة، مما يساعد على زيادة طول العمر.

وتم اختبار تأثير ثمار الرمان في تعزيز طول العمر وصحة ذباب الفاكهة، مما أدى إلى نتائج مبهرة، وجدت إحدى الدراسات أن عصير الرمان يطيل عمر ذكور وإناث الذباب بنسبة 18% و 8% على التوالي.

وجدت الدراسة أيضًا أن الذباب في مجموعة عصير الرمان كان نشطًا بدنيًا لفترة طويلة من الزمن، وخلص الباحثون إلى أن عصير الرمان لا يساعد فقط على إطالة العمر ولكنه يزيد أيضًا من القدرة على التحمل البدني.

وجميع خلايانا مليئة بمولدات طاقة صغيرة تسمى الميتوكوندريا، ولكن عندما تتقدم الميتوكوندريا، تصبح أقل كفاءة، وربما تكون سامة.

يتم إعادة تدوير الميتوكوندريا القديمة بواسطة الخلية إلى ميتوكوندريا جديدة، وهذه هي الميتوكوندريا (عملية إزالة تلف الميتوكوندريا).

مع تقدم الناس في السن، يتباطأ تقدم إعادة التدوير، مما قد يؤدي إلى ضعف العضلات. اكتشف العلماء أن الرمان يحتوي على مادة تسمى Urolithin A، وهو المركب الأول والوحيد المعروف الذي يمكنه إعادة تكوين الميتوكوندريا.

فوائد عصير الرمان

وقال موقع “إكسبريس” البريطاني، إن حقيقة من حقائق الحياة أن العضلات الهيكلية تبدأ في فقدان القوة والكتلة بمجرد بلوغ الشخص سن الخمسين.

وأضاف الموقع أن تجربة سريرية حديثة أظهرت أن Urolithin A، وهو مركب مشتق من الجزيئات الحيوية الموجودة في الفواكه مثل الرمان، يمكن أن يبطئ هذه العملية من خلال تحسين أداء الميتوكوندريا، مراكز قوة الخلية.

لذلك، يمكن أن يساعد Urolithin A، وهو مستقلب للجزيئات الحيوية الموجودة في الرمان والفواكه الأخرى ، في إبطاء عمليات الشيخوخة.

كما ثبت أن شرب عصير الرمان يوفر الحماية من أكثر الأمراض التي تهدد الحياة في العالم، حيث ثبت أن العصير يوفر الحماية من السرطان وأمراض القلب.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.