هذه أسباب هبوط عملة “البيتكوين” الأخير
هذه أسباب هبوط عملة "البيتكوين" الأخير

هذه أسباب هبوط عملة “البيتكوين” الأخير

Ahmed Ali
أخبار الساعةاقتصاد
Ahmed Ali22 يناير 2021

كشف أحد الخبراء عن سبب التراجع الأخير لعملة البيتكوين، وهي العملة الأكثر شهرة في العالم، حيث شهدت ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأشهر الماضية.

قال جليب كوستاريف، مدير Binance، أكبر بورصة للعملات المشفرة في روسيا، إن الانخفاض في سعر البيتكوين يرجع على الأرجح إلى بيع المستثمرين الكبار من أجل الربح.

تراجعت عملة “البيتكوين”، الجمعة، دون مستوى 30 ألف دولار، للمرة الأولى منذ 5 يناير، اليوم، تتجه عملة البيتكوين إلى أسوأ انخفاض أسبوعي لها منذ سبتمبر 2020.

وتقلبت عملة البيتكوين اليوم الجمعة، وتتجه نحو أسوأ انخفاض أسبوعي لها منذ سبتمبر 2020، حيث أدت المخاوف بشأن التنظيم وارتفاعها المفرط إلى التراجع عن الارتفاعات القياسية الأخيرة.

تراجعت العملة المشفرة الأكثر شيوعًا (بيتكوين) في العالم بأكثر من خمسة في المائة إلى أدنى مستوى لها تقريبًا في ثلاثة أسابيع عند 28800 دولار في التعاملات المبكرة في آسيا، قبل أن تستقر بالقرب من 32 ألفًا.

وخسرت العملة 11 بالمئة منذ بداية الأسبوع، وهو أكبر انخفاض منذ سبتمبر 2020.

يتم تداول البيتكوين عند مستوى يزيد عن 20 في المائة أقل من أعلى مستوى قياسي له وهو 42000 دولار، والذي وصل إليه قبل أسبوعين، لتتكبد خسائر في ضوء المخاوف المتزايدة من كونها واحدة من عدد من فقاعات الأسعار، وفي وقت عندما العملات تأخذ في مشفر انتباه المنظمين.

وفي وقت لاحق، ارتفعت عملة البيتكوين اليوم الجمعة بعد أن سجلت في التعاملات السابقة انخفاضًا حادًا إلى ما دون 30 ألف دولار.

بحلول الساعة 14:11 بتوقيت موسكو، ارتفعت عملة “البيتكوين” بنسبة 3.39% إلى 31.902 ألف دولار، وكانت عملة “بيتكوين” قد سجلت، في تعاملات سابقة، انخفاضًا بنسبة 11.73%.

في الأشهر الأخيرة، أظهرت عملة “بيتكوين” نموًا قياسيًا، حيث تجاوزت في 8 يناير مستوى 41 ألف دولار، مسجلة مستوى تاريخيًا.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */