العمادي يوقّع مشاريع جديدة وملادينوف يزور منطقة غزة الصناعية

العمادي يوقّع مشاريع جديدة وملادينوف يزور منطقة غزة الصناعية

2019-03-11T23:59:31+03:00
2019-03-12T00:00:10+03:00
Gaza Timeإسرائيليات
Ahmed Ali11 مارس 2019

غزة تايم – قسم المتابعة

اعلنت قطر بدء تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع بناء مقر لجنتها لاعمار غزة بعد أن اوقفته منذ اكثر من عام؛ بسبب انتقادات لبنائه في مهبط الطيران الخاص بالرئيس الراحل “ابو عمار”.

ووقع السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، عقود إنشاء ثلاثة مشاريع جديدة في قطاع غزة، اليوم الاثنين.

وتبلغ تكلفة المشاريع الجديدة نحو 1.7 مليون دولار أمريكي، تشمل إنشاء مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة – المرحلة الأولى، والتي تشمل الأعمال الخرسانية والبناء والأسوار الخارجية، بتكلفة ما يقارب 630 ألف دولار أمريكي.

كما تتضمن المشاريع الجديدة كلا من مشروع إنشاء مسجد حي الهدى السكني في جحر الديك بتكلفة 704 ألف دولار أمريكي، وكذلك أعمال إنشاء وتجهيز خزان وقود محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع، بتكلفة نحو 350 ألف دولار، وبسعة مليوني لتر.

يُذكر أن اللجنة القطرية بدأت اليوم الاثنين صرف الدفعة الرابعة من المساعدة النقدية للأسر الفقيرة، حيث ستستفيد من المساعدة 55 ألف عائلة، بواقع 100$ لكل عائلة.

وتأتي هذه المساعدة ضمن منحة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لإغاثة سكان قطاع غزة، بقيمة 150 مليون دولار أمريكي.

250119 MN 00 4 - غزة تايم - Gaza Time

وفي سياق متصل، أجرى مبعوث الأمم المتحدة في الشرق الأوسط  نيكولاي ميلادينوف ووفد مرافق له، اليوم الاثنين، زيارة إلى شركة فلسطين لتطوير المناطق الصناعية التابعة لشركة باديكو و منطقة غزة الصناعية.

وكان في استقبال ملادينوف رئيس إدارة التطوير ومدير المناطق الصناعية في باديكو القابضة سعيد دويكات ومدير التطوير في غزة حاتم المغني، وعدد من موظفي الشركة.

DyIPq - غزة تايم - Gaza Time

ورحب دويكات بالوفد الزائر وقدم له عرضا شاملا عن المنطقة الصناعية وضح من خلاله موقعها واهميتها من حيث خلق فرص عمل في ظل الوضع الاقتصادي السائد في المنطقة بالإضافة الى الخدمات التي تقدمها.

كما قام دويكات بطرح العديد من المشاكل والعقبات التي تواجه المستثمرين على رأسها معيقات الاستيراد والتصدير ، ثم اصطحب الوفد الزائر بجولة ميدانية داخل المنطقة الصناعية زار خلالها كل من مصنع سرايو الوادية ومصنع بشير السكسك.

toj8w - غزة تايم - Gaza Time

وفي نهاية الزيارة أعرب ملادينوف والوفد المرافق له عن اعجابهم بالتطور الملحوظ في اداء المصانع الموجودة داخل منطقة غزة الصناعية، ووعد بالعمل على دعم مستثمري المنطقة الصناعية، وحل مشاكلهم.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.