مصر: التربية والتعليم تعلن رابط الامتحان التجريبي للصف الثالث الاعدادي 2021
التربية والتعليم تعلن رابط الامتحان التجريبي للصف الثالث الاعدادي 2021

مصر: التربية والتعليم تعلن رابط الامتحان التجريبي للصف الثالث الاعدادي 2021

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali18 يناير 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية رابط الامتحان التجريبي للصف الثالث الاعدادي 2021 في مصر والذي يمثل الاختبار التدريبي للطلاب المصريين في المرحلة الإعدادية.

وأطلقت مديريات التربية والتعليم في مصر هذا الرابط لاختبار الطلاب في جميع محافظات مصر لاختبارهم وفقًا للشروط التي تم الالتزام بها، واللوائح التي تم بموجبها إكمال الاختبار بطريقة تراعي مستوى جميع الطلاب.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن الاختبار الذي يمكن لجميع طلاب السنة الثالثة الإعدادية في جمهورية مصر العربية الدخول إليه عبر رابط تم الإعلان عنه يشمل جميع الدروس والمواد التعليمية التي تم دراستها وشرحها خلال فترة الدراسة. الفصل الأول.

رابط الامتحان التجريبي للصف الثالث الاعدادي 2021 اضغط هنا

وأضافت الوزارة في بيانها أنه يمكن تقديم الاختبار إلكترونيًا عبر الرابط الرسمي الذي تم إنشاؤه خصيصًا لهذا الغرض سواء من خلال جهاز كمبيوتر أو عبر الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية، حيث تم تهيئة الموقع للتعامل مع جميع أنواع الأجهزة الذكية والحاسوبية.

ووافق وزير التعليم والتعليم العالي المصري منذ فترة على الموافقة على الاختبارات الإلكترونية التجريبية لتقديم الاختبارات للطلاب المصريين، وبالتالي اتخذت إدارة مديريات التربية والتعليم المصرية الإجراءات المناسبة لإجراء الاختبارات إلكترونيًا لطلاب الشهادة الإعدادية.

وفي السياق، قالت الوزارة في بيان نشرته في وقت سابق، إن الهدف من هذا النوع من الاختبارات هو توفير السبل المثلى للتعامل مع الوضع الحالي في ظل الآثار الناتجة عن جائحة كورونا، مشيرة إلى أنها تأتي في إطار خطة صلبة للتعامل مع الوباء، لتقوية المؤسسة التعليمية ومواكبة التطور التعليمي العالمي.

وأضافت أنها قررت اعتماد الامتحانات الإلكترونية في هذه المرحلة لخلق بيئة تعليمية أمثل تضمن سلامة الطلاب والمعلمين ، ومن أجل الاستمرار الأمثل للعملية التعليمية.

أما بالنسبة للاختبار التجريبي، فقد أشارت الوزارة إلى أنه يهدف إلى تدريب طلاب المرحلة الإعدادية على إجراء الاختبارات الإلكترونية وتوجيههم لاستخدامها وفق معايير وتقييمات سبق تحديدها.

وذكرت أن الطالب يحصل على تقييم شامل لنتائجه في الاختبار بعد إتمامه ، بالإضافة إلى النظام الإلكتروني للاختبارات الذي يحدد الأخطاء التي ارتكبها الطالب، موضحة له أفضل الإجابات على الأسئلة التي أخطأ فيها. والذين أجابهم وكان لديهم بعض النقص.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */