رابط فحص كابونة الوكالة البيضاء يناير 2021 في غزة ومكان التسليم
رابط فحص كابونة الوكالة البيضاء يناير 2021 في غزة

رابط فحص كابونة الوكالة البيضاء يناير 2021 في غزة ومكان التسليم

Ahmed Ali
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Ahmed Ali14 يناير 2021

أعلنت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تفعيل رابط فحص كابونة الوكالة البيضاء يناير 2021، حتى يتسنى لجميع اللاجئين الفلسطينيين معرفة كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بتلقي الدعم المقدم من الأونروا.

رابط فحص كابونة الوكالة البيضاء يناير 2021 في غزة اضغط هنا

وفي نفس السياق، نفت وكالة الغوث الدولية المعلومات التي تم تداولها خلال الساعات الماضية والتي تفيد بحذف 400 ألف مستفيد من برنامج مساعدات الأونروا، مشيرة إلى أن عملية تحديث البيانات ما زالت مستمرة، ولم يتم الإعلان عن قرارات بشأن المساعدات الغذائية حتى الآن.

وأشارت إلى أن هناك فئات سيتم استبعادها من “الكابونات” وستتم إضافة فئات جديدة تستحق المساعدة، لافتة إلى أنه لم يتم إدراج مستفيدين جدد في البرنامج منذ سبتمبر 2019، وبحسب الفئات التي سيتم استبعادها هم الذين يتقاضون راتبًا ثابتًا.

ولكن حتى الآن لم يتم تحديد الحد الأدنى للأجور، موضحة أن المستفيدين في غزة محسوبون ضمن عملية التحديث، كما أكدت الوكالة أنه سيتم تفعيل الرابط لمدة يومين، موضحة أنه في حالة عدم العثور على الاسم في اليوم الأول، فعليه فحص اليوم الثاني لأنه سيكون هناك اضافات للمستفيدين.

وكانت “أونروا” قد أعلنت أنها اتخذت إجراءات جديدة بخصوص عملية تقديم المساعدات الغذائية للاجئين “كابونات”، مضيفة أنه في المرحلة المقبلة ، سيحصل كل لاجئ مسجل في “كرت التموين” على مساعدات غذائية، باستثناء من يتقاضون راتباً ثابتاً ومنتظماً، بحد أدنى يتم تحديده لاحقاً.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه الإجراءات فنية، وتهدف إلى توزيع هذه المساعدات بشكل عادل على من يستحقها، مشيرة إلى أن عملية التصفية جارية لأسماء المستفيدين، لوجود الكثير من الأغنياء الذين يتلقون مساعدات غذائية في على حساب الآخرين الذين يحتاجون إليها.

وشددت الأونروا على أن فكرة المؤامرة ليست مدرجة في سياسات الوكالة، وسيتم توزيع نفس القدر من المساعدات الغذائية التي يتلقاها اللاجئون على نفس الأشخاص.

في 27 أيلول 2020، افتتحت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) 11 مركز توزيع ثابت فيما يسمى بالمناطق الخضراء (أي تلك التي تم فيها تخفيف القيود على الحركة) بعد أن أنهت عمل المراكز المتنقلة فيها والتي كانت مخصصة للتوزيع سابقاً من المساعدات الغذائية في تلك المناطق.

كما بدأت في 18 أكتوبر 2020 عملية توزيع المساعدات الغذائية على الأسر المصنفة بالفقر المدقع والتي وصلت إلى حوالي 92 ألف أسرة من خلال مراكز التوزيع الثابتة و21 مدرسة من مدارسها، والتي تم استخدامها بعد ذلك كمراكز توزيع في جميع المحافظات.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */