موعد دوام المدارس في الأردن للفصل الثاني 2021
موعد دوام المدارس في الأردن للفصل الثاني 2021

موعد دوام المدارس في الأردن للفصل الثاني 2021

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali13 يناير 2021

موعد دوام المدارس في الأردن للفصل الثاني 2021 حيث أصدر وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي كتاباً يستهدف مديري ومديري المدارس الخاصة المعتمدة تدريس مختلف البرامج التعليمية الأجنبية.

ويضمن الكتاب أن حضور الطلاب للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2020/2021 يبدأ في 7 فبراير 2021، وبالتالي المؤسسات التعليمية الخاصة التي تتبنى تدريس البرامج التعليمية الأجنبية وتطبق نظام الفصل الثالث للتعليم عن بعد، الالتزام بأوامر الدفاع ووفقًا للتقويم المدرسي.

موعد دوام المدارس في الأردن للفصل الثاني 2021

وأضاف الكتاب أنه ينطبق على تلك المدارس ما ينطبق على المؤسسات التعليمية الخاصة التي تدرس البرنامج الوطني.

من جهته، أوضح المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، عبد الغفور القرعان، أن إصدار الكتاب من قبل وزير التربية والتعليم جاء لتأكيد المدارس الخاصة التي تتبنى تدريس البرامج التعليمية الأجنبية.

والتي يتم فيها تنظيم أيام الدراسة الفعلية والخطط الدراسية على ثلاث فترات أو فصول دراسية يجب الالتزام فيها بأيام الدراسة الفعلية وهي 196 يومًا، والإجازات الرسمية التي تحددها الحكومة وأمر الدفاع رقم 7، والتي بموجبها التعليم تحولت إلى تعليم عن بعد، خاصة تلك المدارس التي تتبنى تدريس برنامج البكالوريا الدولية ومدارسها العشرين.

وأضاف القرعان أن بعض هذه المدارس ستبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني أو الفترة الثانية يوم الأحد 10 يناير 2021، وبعضها سيبدأ في 13 و17 من الشهر الجاري، ويجب على جميع المدارس الالتزام بالتعليم عن بعد حتى يتم اتخاذ قرار بشأن آلية وطريقة العودة إلى المدارس في الفصل الدراسي. المدرسة الثانية.

وفي وقت سابق، قال الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، أن الوزارة تجري تقييمًا مستمرًا لعملية التعليم عن بعد، مبينًا أنها الخيار الوحيد في كل دول العالم في ظل جائحة كورونا.

 وأضاف، أن التعلم الإلكتروني سيبقى خيارًا للوزارة وسيتم تطويره حتى لو عدنا لمواجهة التعليم، وسيكون من استراتيجيات التعليم وجزءًا أساسيًا منه، مشيرًا إلى أنه في حال عودة التعليم في الفصل الثاني سيكون مختلفًا عن سابقه، ولن يحضر الطلاب الفصول بشكل يومي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */