غزة على موعد مع 3 منخفضات متتالية وعودة قوية للشتاء
غزة على موعد مع 3 منخفضات متتالية وعودة قوية للشتاء

غزة على موعد مع 3 منخفضات متتالية وعودة قوية للشتاء

Ahmed Ali
Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali13 يناير 2021

أكد خبير الأرصاد الفلسطيني قصي الحلايقة، أنه بعد 21 يومًا من الجفاف، أصابت البلاد 3 منخفضات متتالية، الأول (متوسطة) مساء اليوم الأربعاء 13 يناير 2021 حتى صباح الجمعة، والثاني: (سريع): من ظهر السبت حتى فجر الأحد، والثالث (قوي): من مساء الأحد حتى فجر الأربعاء.

وأوضح الحلايقةأن المنخفضات الثلاثة تصاحبها زخات مطر ممتازة إن شاء الله، حيث أن المنخفض الثالث هو الأشد والأبرد والأكثر برودة ورياحًا، وتتجاوز سرعته 90 كم / ساعة، مبينًا أن فرص تساقط الثلوج الكبيرة ضعيف حتى الآن.

وعن تفاصيل المنخفض الجوي الأول المنتظر أوضح المراقب ليث العلامي ما يلي:

يكون الطقس خلال النصف الأول من اليوم الأربعاء (حتى ساعات بعد الظهر) دافئًا ومستقرًا، مع هبوب رياح نشطة على فترات متقطعة تسبب أحيانًا بالغبار والأتربة.

قرب ساعات الليل (خاصة حوالي منتصف الليل) وحتى فجر الخميس، تقترب كتلة جوية باردة ورطبة مصحوبة بمنخفض جوي من الجزيرة الشمالية الغربية لقبرص.

ونتيجة لذلك، تنخفض درجات الحرارة بسرعة ويصبح الطقس أكثر برودة، وخلال هذه الفترة، تهطل الأمطار على العديد من المناطق – في معظم المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية من البلاد – وتكون غزيرة وعواصف رعدية محليًا على بعض النطاقات الجغرافية دون غيرها.

الفترة ما بين صباح الخميس وبعد الظهر: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والطقس البارد وتنشط الرياح مع هبات قوية في بعض الفترات، لكن خلال هذه الفترة، تنخفض فرص هطول الأمطار في معظم المناطق وتتركز في المحافظات الشمالية لفلسطين (الجليل والساحل الشمالي)، وتمتد أحيانًا باتجاه أجزاء من شمال الضفة الغربية.

الفترة ما بين مساء وليل الخميس حتى صباح الجمعة: تعبر البلاد جبهة جوية ممطرة أكثر انتظاما وشمولا، حيث تتساقط الأمطار مرة أخرى في معظم المناطق الفلسطينية، بما في ذلك مناطق الضفة الغربية وأجزاء كبيرة من قطاع غزة، مع متفاوتة الوفرة من وقت لآخر، والمنطقة والأخرى.

ينحسر تأثير المنخفض الجوي تدريجيًا خلال نهار وبعد ظهر يوم الجمعة، ويستقر الطقس بينما يظل باردًا بشكل عام.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */