حماس تعلن تجديد المنحة القطرية وموعد زيارة العمادي لغزة
حماس تعلن تجديد المنحة القطرية وموعد زيارة العمادي لغزة

حماس تعلن تجديد المنحة القطرية وموعد زيارة العمادي لغزة

Ahmed Ali
Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali13 يناير 2021

أكد رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس موسى أبو مرزوق، تجديد المنحة القطرية لسنة قادمة أخرى، لافتًا إلى أن السفير القطري محمد العمادي سيكون في قطاع غزة نهاية شهر يناير الحالي.

جاء تصريح أبو مرزوق الثلاثاء 12 يناير 2021 في لقاء حواري مفتوح عبر تطبيق زووم نظمته صحيفة فلسطين.

وكانت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت قالت إنّه لا جديد يذكر حتى اللحظة بخصوص موعد صرف المنحة القطرية للأسر المتعففة في غزة

وأشارت الكحلوت، إلى أنّه جرت العادة التنسيق مع اللجنة القطرية لإعداد الكشوفات والاتفاق حول المعايير والصرف بعد الإعلان عن صرف المنحة من قِبل الأخيرة.

وصرفت اللجنة القطرية بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية وبالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة في الثالث من ديسمبر 2020 مساعدات لـ100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وفي وقت سابق، قال وكيل وزارة العمل في قطاع غزة إيهاب الغصين، يوم الإثنين، إنّ الأسماء المستفيدة من المنحة القطرية خضعت لفحص وتمحيص على مدار 21 شهرًا.

وأضاف الغصين في تصريحات صحفية،  أنّ هناك محاولات لإضافة أسماء جديدة، لكن للآن لا يوجد إيعاز بالخصوص من اللجنة القطرية، مؤكدًا على أنّ هناك شفافية عالية فيما يتم توظيفهم في التشغيل المؤقت.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */