غزة: التربية والتعليم تكشف موعد بداية الفصل الدراسي الثاني
غزة: التربية والتعليم تكشف موعد بداية الفصل الدراسي الثاني

غزة: التربية والتعليم تكشف موعد بداية الفصل الدراسي الثاني

Ahmed Ali
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Ahmed Ali12 يناير 2021

أكد محمود مطر مدير عام الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم بغزة، اليوم الثلاثاء 12 يناير 2021، أن بداية الفصل الدراسي الثاني ستكون في الثالث من مارس المقبل وسيمدد إلى ما بعد منتصف شهر 6 “يونيو”.

وأضاف مطر في حديث لإذاعة “صوت الأقصى”، أنه سيتم توزيع شهادات نهاية الفصل الدراسي الأول في الخامس والعشرين من فبراير المقبل.

وأشار إلى أن الفصل الدراسي الأول فعلياً بدأ متأخراً في قطاع غزة حوالي شهر ونصف عن التاريخ المحدد له بسبب دخول جائحة كورونا إلى القطاع وما تبعها من إغلاق.

ونوه مطر إلى أن عملية إغلاق الفصل الدراسي الأول ليس كما يتم تداوله وصدر تعميم رسيمي من الوزارة قبل يومين بهذا الخصوص حدد تواريخ لإنهاء الفصل الدراسي.

وأشار إلى أنه اعتباراً من غدا الأربعاء الموافق 13 يناير حتى 25 فبراير سيعود طلبة الابتدائية من الأول حتى السادس إلى مقاعد الدراسة.

وأضاف مطر، أن عودة الطلاب لمقاعد الدراسة ستكون لتدارك ما يمكن تداركه للبناء على ما تم أخذه سابقاً إلكترونياً.

وقال مطر “صدرنا للمعلمين قائمة بالمفاهيم والمهارات التي يجب التركيز عليها خلال فترة الدراسة الوجاهية وهي تعتبر أهم المهم الذي يجب أن يركز عليه المعلم مع الطلبة”.

وأكد وكالة الغوث لها قراراتها الخاصة وما أعلنت عنه الوزارة لا يشمل مدارس الأونروا.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */