هل محمد بن سلمان متزوج وكم عدد زوجاته؟
هل محمد بن سلمان متزوج وكم عدد زوجاته؟

هل محمد بن سلمان متزوج وكم عدد زوجاته؟

Ahmed Ali
2021-01-06T19:12:48+03:00
دوريات
Ahmed Ali6 يناير 2021

هل محمد بن سلمان متزوج وكم عدد زوجاته؟ هذا السؤال يكثر تداوله بين المهتمين بشؤون الأسرة المالكة في السعودية، والأمير بن سلمان بصفته ولياً للعهد، من أهم أفراد الأسرة التي تستقبل كل تفاصيله العامة والخاصة اهتمامًا بالحياة من الناس في السعودية وخارجها.

الأمير محمد بن سلمان هو ولي عهد المملكة العربية السعودية  وهو أصغر ولي عهد في تاريخ المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها من قبل الملك عبد العزيز، وهو أيضًا الحفيد الأول للملك عبد العزيز، وهو وزير الدفاع.

ولد الأمير محمد بن سلمان في الرياض بالمملكة العربية السعودية عام 1985م، وهو الابن السادس للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود من زوجته الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان العجمي، درس بن سلمان في طفولته في مدارس الرياض.

اشتهر بتفوقه في الدراسات وكان من العشرة الأوائل في المملكة بالمرحلة الثانوية، وبعد أن أنهى دراسته الثانوية درس القانون في جامعة الملك سعود، وتخرج منها بالمرتبة الثانية على الدفعة من كلية القانون، كما يحب بن سلمان صيد الأسماك وقد حصل على شهادة في الصيد من الجمعية الدولية لمدربي الغوص المحترفين.

بدأ بن سلمان العمل في الحياة السياسية منذ عام 2007 عندما كان في العشرينات من عمره، حيث تم تعيينه مستشارًا متفرغًا لهيئة الخبراء في مجلس الوزراء السعودي، وبعد عامين من توليه هذا المنصب تم تعيينه مستشارًا خاصًا لوالده الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود الذي كان أمير الرياض خلال تلك الفترة.

وفي عام 2013، بعد أن تولى الملك سلمان ولاية العهد، تم تعيينه مشرفًا على مكتب ولي العهد، وبعد عدة أشهر من توليه هذا المنصب، صدر مرسوم ملكي بتعيينه رئيسًا لديوان ولي العهد.

بعد ذلك تم تعيينه مشرفاً على مكتب وزير الدفاع بالإضافة إلى رئاسة مكتب سمو ولي العهد، في عام 2015، تم تعيينه وزيرًا للدفاع، مما جعله من أصغر وزراء الدفاع في العالم، وفي العام نفسه، تم تعيينه ولياً للعهد ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء ورئيسًا لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

هل محمد بن سلمان متزوج وكم عدد زوجاته؟

نظرًا لصغر سن الأمير محمد بن سلمان، الذي تولى منصب ولي العهد السعودي في سن الثلاثين، مما جعله أصغر ولي للعهد في تاريخ المملكة منذ توحيدها، فإن الكثير من المهتمين بالعائلة المالكة يريدون معرفة هل هو متزوج أم لا، وهذا السؤال يكثر طرحه بين المواطنين السعوديين.

والجواب على هذا السؤال أن الأمير محمد بن سلمان متزوج بالفعل من ابنة عمه الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود، وتزوجا عام 2008، أي بعد عام من عمله في العمل السياسي، وكان عمره 23 عامًا، وأنجب أربعة أطفال من زوجته، وهم: الأمير سلمان والأمير مشهور والأميرة فهدة والأميرة نورة.

وكان ولي العهد قد أعلن أكثر من مرة أن أسرته تريد دائمًا الابتعاد عن الأضواء الإعلامية والضغوط السياسية وأنهم يفضلون عيش حياتهم بطريقة هادئة وبسيطة.

 الأميرة سارة بنت مشهور بن عبدالعزيز آل سعو
الأميرة سارة بنت مشهور بن عبدالعزيز آل سعود

زوجة ولي العهد محمد بن سلمان الثانية

كثر الحديث بين مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي عن زواج ولي العهد السعودي من امرأة ثانية، وكانوا فضوليين بشأن هذا الزواج الثاني، وأرادوا معرفة هوية الزوجة الثانية، لكن هذا الأمر ليس أكثر من شائعة يتم إطلاقها على المشاهير من وقت لآخر.

والحقيقة أنه حتى الآن لم يتزوج الأمير محمد بن سلمان إلا من امرأة واحدة، وهي أم لأبنائه الأربعة الأميرة سارة بنت مشهور، في إشارة إلى أن ما يتم تداوله على الإنترنت غير هذه المعلومات هو معلومات غير صحيحة ولم يتم تأكيده على المستوى الرسمي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */