6 وفيات و396 إصابة جديدة بكورونا في غزة
6 وفيات و396 إصابة جديدة بكورونا في غزة

6 وفيات و396 إصابة جديدة بكورونا في غزة

Ahmed Ali
2021-01-05T13:21:14+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Ahmed Ali5 يناير 2021

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء 5 يناير 2021، تسجيل 6 حالات وفاة 396 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال 24 ساعة الماضية، بعد إجراء فحص 1646 عينة، مؤكدة أن معدل الإصابات بلغ 24% من مجمل الفحوصات.

وأوضحت الوزارة، في ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا، أن الإجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي بلغ 43134 إصابة منها 9308 حالات نشطة.

وأشارت إلى أن عدد حالات الوفاة بلغ 404 حالة بعد تسجيل 6 حالات وفاة، فيما بلغت إحصائية المتعافين من فيروس كورونا في قطاع غزة 33422 حالة، بعد تسجيل 866 حالة تعافي.

بدورة، قال فتحي أبو وردة مستشار وزيرة الصحة في غزة، أن هناك تحسنًا في الوضع الوبائي وانخفاض بمنحنى الإصابات بفيروس “كورونا” في قطاع غزة.

وأوضح أبو وردة، أن القطاع يشهد انخفاضًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أننا نشهد حاليًا تسطيح للمنحنى الوبائي.

وأضاف: “بعد هذا التحسن في الوضع نأمل من المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والبرتوكولات التي أعلنت عنها وزارة الصحة”.

وفي سياق آخر، حذر مدير عام الخدمات الطبية المساندة فى قطاع غزة أيمن الحلبي، اليوم الإثنين من التداعيات السلبية على صحة الأطفال حديثي الولادة بعد نفاد أرصدة مادة الفحص المخبري P.K.U.

وأوضح الحلبي أن هذه المادة تستخدم لفحص الأطفال خلال الأسبوع الأول من الميلاد، لتحديد معدل الأحماض الأمينية الضرورية لنمو وتكوين الدماغ وتطور الإدراك أو مايعرف بـ(الفينيل كيتون).

وأشار إلى أن تأخير عملية التشخيص والفحص للمواليد يمكن أن يتسبب في مضاعفات خطيرة على صحة الأطفال قد تصل إلى التخلف العقلي.

وناشد الحلبي جميع الجهات المعنية ضرورة توفير مادة الفحص لتمكين إجراء الاختبار للأطفال حديثي الولادة وتجنيبهم انتكاسات تأخر النمو العقلي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */