بعد العمادي.. ملادينوف يصل غزة عبر “إيرز”

بعد العمادي.. ملادينوف يصل غزة عبر “إيرز”

2019-03-11T13:43:04+02:00
2019-04-02T01:13:05+02:00
Gaza Timeإسرائيليات
Ahmed Ali11 مارس 2019

غزة تايم – قسم المتابعة

وصل اليوم الاثنين، مبعوث الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، عبر معبر بيت حانون/ إيرز.

يأتي ذلك، في ظل تواجد السفير القطري محمد العمادي، وفي الوقت الذي تسعى فيه اللجنة القطرية، والأمم المتحدة لإطلاق مشروع عمل مؤقت للعاطلين عن العمل بغزة، بواقع عشرة آلاف فرصة عمل.

وأعلن ملادينوف، الشهر الماضي، إطلاق عشرة آلاف فرصة عمل مؤقتة للعاطلين عن العمل في قطاع غزة، قائلاً: “الأمم المتحدة تمضي قُدماً نحو خلق 10,000 وظيفة مؤقتة للشباب والفلسطينيين العاطلين عن العمل في غزة”.

وكانت اللجنة القطرية وقّعت مؤخرًا تفاهمًا مع الأمم المتحدة لتقديم 20 مليون دولار أمريكي لمدة عام، لتنفيذ برامج “النقد مقابل العمل” لمصلحة الفلسطينيين في غزة، على أن يتم تنفيذ هذه المشاريع بالتنسيق الكامل مع اللجنة القطرية.

ويوم الجمعة الماضي، غادر الوفد الأمني المصري القطاع بعد نقاشات موسعة أجراها مع قيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والفصائل وهيئة مسيرة العودة.

وقالت حماس يوم الجمعة إن القطاع سيشهد الأسبوع المقبل (الحالي) “حراكًا دبلوماسيًا مكثّفًا بزيارة العديد من الوفد” للقطاع المحاصر إسرائيليًا منذ نحو 13 عامًا.

وأوضحت حماس في بيان وصل وكالة “غزة تايم” أن الحراك الدبلوماسي يأتي في “إطار تواصل العمل من أجل كسر الحصار عن قطاع غزة والتخفيف من معاناته”.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.