الصحة تعلن موعد وصول لقاح كورونا إلى غزة وتحدد الأولويات
الصحة تعلن موعد وصول لقاح كورونا إلى غزة وتحدد الأولويات

الصحة تعلن موعد وصول لقاح كورونا إلى غزة وتحدد الأولويات

Ahmed Ali
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Ahmed Ali4 يناير 2021

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء الأحد 3 يناير 2021، عن موعد وصول اللقاح ضد فيروس كورونا، حيث تم تحديد الأوليات والفئات التي ستأخذ التطعيم أولًا، وفق البروتكولات العالمية.

وقال نائب مدير الرعاية الأولية بوزارة الصحة بغزة د. مجدي ضهير، “ننتظر وصول اللقاح إلى فلسطين ونتابع مع وزارة الصحة برام الله، وهناك وعودات بذلك حال وصول اللقاح في شهر فبراير 2021 المقبل”.

وأضاف ضهير في حديث لإذاعة صوت القدس المحلية، أن الوزارة تجهز الترتيبات اللوجستية للتعامل مع اللقاح، حيث سيتم اعطاؤه في البداية للكوادر الطبية وكبار السن حسب الأولويات وصولاً لباقي المواطنين.

وأردف: “نتابع عن كثب التطورات العالمية حول اللقاح وحول مصادقة منظمة الصحة العالمية على لقاح فايزر، وهناك توصية من قبل منظمة الصحة العالمية حول لقاح فايزر ونعمل علي أكثر من جهة لتوفير اللقاحات”.

وأشار ضهير إلى أن غزة لا زالت تعاني من ذروة كورونا في فصل الشتاء بالرغم من أننا نلمس تراجع في معدل الإصابات، وهناك مؤشرات حول انخفاضها جراء الإغلاق ومنع التجول والتزام المواطنين بالإجراءات.

وتوقع نائب مدير الرعاية الأولية بوزارة الصحة بغزة د. مجدي ضهير أن تستمر حالة التحسن ونتابع تطورات الحالة الوبائية “فيروس كورونا” لاتخاذ القرارات المناسبة، في إطار مكافحة الفيروس ومنع انتشاره.

وأكد ضهير أنه سيتم غداً الانتهاء من جمع عينات دم من المواطنين لفحص مدى انتشار فيروس كورونا وبناءً عليه سيتم تحليل النتائج لمعرفة مدى الانتشار الأمر الذي يفتح أُفق واسع لاتخاذ القرارات.

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الصحة في غزة، مساء اليوم، تسجيل 135 إصابة جديدة في الدورة الثانية ليوم الأحد، مضيفة “ليكون العدد الكلي للإصابات 361 إصابة بعد فحص 1851 عينة، بنسبة اصابة 19.5%”.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */