الدكتور عايض القحطاني كرمشة المعدة كم سعرها في الرياض
الدكتور عايض القحطاني كرمشة المعدة كم سعرها في الرياض

الدكتور عايض القحطاني كرمشة المعدة كم سعرها في الرياض

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali2 يناير 2021

الدكتور عايض القحطاني كرمشة المعدة كم سعرها في الرياض وهي من العمليات التي تعتبر حلًا للسمنة، حيث يعاني كثير من الناس من مشكلة السمنة في المملكة العربية السعودية بسبب الطعام المليء بالسمنة الزيوت والدهون والوجبات السريعة التي يأكلونها.

عايض القحطاني سعودي الجنسية حاصل على بكالوريوس مع مرتبة الشرف من كلية الطب والجراحة عام 1992م، واستشاري جراحة المناظير وجراحة السمنة ويعمل بجامعة الملك سعود، ويعمل أيضًا في مدينة الملك فهد الطبية ومنصب فخري في جامعة الملك سعود للسمنة.

وحاصل على الزمالة الكندية في الجراحة التخصصية وجراحة الأطفال من جامعة مونتريال وحاصل على البورد الأمريكي للجراحة من الكلية الأمريكية للجراحة في مجال الجراحة العامة وتم اختياره كعضو في لجنة فحص الطلاب المرشحين لزمالة الطب وجراحة الأطفال من الجامعة في قسم الجراحة في مستشفى سينتاغ شتاين في عام 2001.

تعتبر عملية كرمشة المعدة أو تكميم المعدة بدون جراحة أحد الإنجازات التي حققها الدكتور عايض القحطاني لتصبح حلاً لعمليات المعدة، حيث تعتمد هذه العملية على تصغير حجم المعدة إلى نصف حجمها الطبيعي، وهذه العملية لا تتطلب تدخل جراحي أو عمل شقوق في البطن.

وتتم هذه العملية من خلال المنظار لعمل بعض القنوات الصغيرة داخل المعدة، وبالتالي يمكن للطبيب إجراء عملية طي لبعض أجزاء المعدة وعمل طبقات للمساعدة على تصغير حجم المعدة وبالتالي يتم امتصاص كميات أقل من الطعام.

يعقد الأستاذ الدكتور عايض القحطاني العديد من ورش العمل والدورات التدريبية للأطباء حول العالم لتدريبهم على هذه التقنية باستخدام المنظار للثني وتصغير المعدة دون أي تدخلات جراحية.

سعر عملية كرمشة المعدة لدى الدكتور عايض القحطاني

وتعتبر أسعار علاج السمنة وجراحة كرمشة المعدة من الأغلى في العالم، لكن تكلفة جراحة تجعيد المعدة في دكتور عايض القحطاني في متناول الجميع مقارنة بالدول الأوروبية، حيث يتراوح سعر جراحة شد البطن في الرياض بين 45،013 ريال سعودي إلى 56،266 ريال سعودي.

هناك العديد من المزايا لعملية تجعيد المعدة والتي بدت من قبل العديد من المواطنين الذين أجروا هذه العملية المميزة وحصلوا على نتائج سريعة في وقت قياسي ، ومن هذه المزايا ما يلي:

سرعة شفاء المريض حيث يمكنه العودة للمنزل بعد 24 ساعة من العملية.

يمكن إلغاء واستعادة شكل المعدة الأصلي بسهولة.

من أكثر جراحات السمنة أمانًا.

عدم تعرض المريض لأية مخاطر أو مضاعفات.

لا يتم استخدام أي جسم غريب مثل البالون أو الحزام في المعدة.

يتم إجراؤه باستخدام منظار داخلي من خلال الفم دون إحداث شق.

وتعتبر عملية تجعيد المعدة من العمليات السهلة التي تتم بآليات بسيطة دون أي تدخلات جراحية لمرضى السمنة، وذلك لسرعة وسهولة إجراء عملية تجعيد المعدة عن طريق القيام ببعض الخطوات بواسطة أطباء متخصصين، يتبع:

يعطى المريض تخدير عام.

يقوم الطبيب بإدخال المنظار من الفم حتى يصل إلى المعدة.

يبدأ الطبيب عملية تجعيد المعدة باستخدام منظار البطن، وذلك من خلال عملية الطي الداخلي لجدار المعدة باستخدام الغرز.

يتم تصغير المعدة بالطول بنسبة 40% إلى 50% من الحجم الأصلي.

يتم إخراج المنظار من المعدة.

لا تستغرق عملية التجعد أكثر من ساعة، وبدون أي آثار جراحية، ويتم الشفاء بسرعة.

الأشياء التي يجب مراعاتها بعد عملية الكرمشة

هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها بعد عملية تجعيد المعدة من قبل المريض، حتى تنجح العملية وتخسر ​​الوزن بالشكل المطلوب وضمن أقل فترة زمنية مطلوبة ، ويجب أخذ هذه الأمور بعين الاعتبار على النحو التالي:

فترة النقاهة بعد جراحة ثنية المعدة قصيرة مقارنة بباقي جراحات السمنة لأنها لا تتجاوز أسبوع.

يجب أن تشرب الكثير من السوائل وتجنب أي أطعمة صلبة.

يلتزم المريض بتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية التي يصفها الطبيب.

الشعور بالألم في البداية أمر طبيعي ولا داعي للقلق بشأنه.

يجب تناول الأدوية والمسكنات التي يصفها الطبيب بانتظام حتى يتعافى.

يمكن للمريض العودة إلى المنزل في نفس يوم تقلص المعدة والعودة إلى الأنشطة اليومية العادية بعد فترة قصيرة.

نتائج عملية كرمشة المعدة

عملية تصغير المعدة باستخدام منظار البطن مناسبة لمن يرغب في إنقاص وزنه من 15 إلى 20 كيلو جرام من وزنه الطبيعي، وهي الفئة التي تعاني من مشكلة زيادة الوزن والسمنة، خاصة أنها لا تناسب أي شخص. العمليات الجراحية الكبرى مثل تكميم المعدة أو التعديل، لذا فإن عملية كرمشة المعدة مناسبة باستخدامها للحصول على النتائج المرجوة مع خسارة الوزن الأكبر في وقت قياسي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */