أسعار الخضار والبيض وسعر الدجاج في أسواق غزة اليوم السبت
أسعار الخضار والبيض وسعر الدجاج في أسواق غزة اليوم السبت

أسعار الخضار والبيض وسعر الدجاج في أسواق غزة اليوم السبت

Ahmed Ali
أخبار الساعةأخبار فلسطيناقتصاد
Ahmed Ali2 يناير 2021

نشرت وزارة الزراعة في غزة، أسعار الخضار والبيض وسعر الدجاج اليوم السبت 2 يناير 2021 في أسواق القطاع، رغم فرض حظر التجوال بسبب تفشي فيروس كورونا.

وفيما يلي أسعار الخضار والبيض وسعر الدجاج بالكيلو كما حدّدتها الوزارة:

(طماطم: 2 شيقل، خيار: 2، بصل: 2.5، كوسا: 2.5، باذنجان: 2، بطاطس: 2.5، فلفل: 2، جزر: 2، ثوم: 12، ملفوف: 2، زهرة: 2، قرع: 2، ليمون: 1.7، ملوخية: 3، فصوليا: 5، بيض: 10، دجاج: 10، لحم: 35).

مازال سعر صرف الدولار مقابل الشيكل مستقراً، عند أدنى مستوى منذ أكثر من 20 عاماً، حيث بلغ سعر صرف الدولار، اليوم السبت 2 يناير 2021، مقابل الشيكل 3.21، وهي الأسعار المسجلة مع نهاية العام الماضي.

ويأتي هذا التراجع، في ظل صعود الشيكل أمام الدولار بنسبة 8.1% خلال العام الماضي 2020 والمتوقع استمراره خلال الفترة المقبلة.

ويتوقع محللون إسرائيليون استمرار قوة الشيكل أمام الدولار خلال الفترة المقبلة، مع احتمالية بلوغ سعر الصرف 3.10 خلال العام المقبل، مع استمرار السيناريوهات الحالية دون تغيير.

يذكر أن أسواق المال العالمية في إجازة أمس الجمعة، بسبب السنة الميلادية الجديدة على أن تعاود فتح تعاملات للمرة الأولى في 2021 يوم الإثنين المقبل.

على العموم جاءت أسعار صرف العملات مقابل الشيكل اليوم السبت على النحو التالي:

الدولار: 3.21 شيكل

الدينار: 4.53 شيكل

اليورو: 3.90 شيكل

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */