من هو الشاعر رمز عبد الرحيم عمر ويكيبيديا
من هو الشاعر رمز عبد الرحيم عمر ويكيبيديا

من هو الشاعر رمز عبد الرحيم عمر ويكيبيديا

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali30 ديسمبر 2020

من هو الشاعر رمز عبد الرحيم عمر ويكيبيديا والذي يعتبر من أشهر الشعراء الذين عرفوا في الوطن العربي، حيث تميز هذا الشاعر عن باقي شعراء الوطن العربي بشخصيته الرائعة، وكان شخصية عظيمة في الوطن العربي وكان له العديد من الأعمال الفنية الجميلة والمميزة التي جعلته شخصية مشهورة.

وقد حقق العديد من النجاحات وهذا ما أدى إلى زيادة التعارف معه وأصبح شخصية عظيمة ومكانته بين العرب، وله شعبية كبيرة، ويهتم كثير من الجمهور بالبحث عن هذا الشاعر المتميز، حيث لقب عبد الرحيم عمر بالرمز، وهو من الشعراء العرب الذين شاركوا في العديد من الفعاليات الثقافية العربية بشكل عام والأردني بشكل خاص.

كما تقلد مناصب رفيعة حيث كان رئيسًا لمجلس الوزراء لجنة الشعر في مهرجان جرش، وكان أيضًا عضوًا رئيسيًا في اللجنة التأسيسية لمركز دراسات الحرية والديمقراطية، كما حقق بعض الإنجازات العظيمة وكان من المساهمين في تأسيس جريدة الرأي الأردنية، كان له أيضًا زاوية في هذه الصحيفة تحت عنوان “أقول كلمة”.

الشاعر عبد الرحيم محمد عمر من مواليد بلدة جيوس ويحمل الجنسية الأردنية، ولد الشاعر عبد الرحيم في 14 آب 1929، ودرس المدرسة الابتدائية في قرية جيوس التي تقع جنوب طولكرم، ثم انتقل إلى مدينة قلقيلية عام 1940 م، ودرس فيها المرحلة الثانوية التي استطاع إكمالها عام 1948م.

بعد التخرج عمل مدرسًا في مدرسة القرية، لكنه لم يستمر في هذه المهنة وانتقل إلى الكويت عام 1952م ليعمل مدرسًا، ثم عادًة إلى الأردن وعمل في مجال الإعلام حيث كان يعمل في الإذاعة وذلك في عام 1959م، واستمر في العمل حتى أصبح رئيس القسم الثقافي في هذه الإذاعة عام 1964 م، وبعد ذلك عين رئيسًا لتحرير مجلة أفكار، وفي عام 1970 أصبح مديرًا للإذاعة، وفي عام 1971م تولى إدارة الثقافة والفنون.

من هو الشاعر رمز؟

أطلق على الشاعر الأردني الشهير عبد الرحيم عمر لقب شاعر رمز، وهو من الشعراء العرب الذين شاركوا في عدد كبير من الفعاليات الثقافية العربية والأردنية، وشغل العديد من المناصب الهامة في مجال الشعر العربي، وعلى المستوى المحلي، كما ساهم في إنشاء جريدة الرأي الأردنية الشهيرة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */