وزارة التربية والتعليم تكشف موعد اعلان نتيجة امتحانات الشهادة السودانية 2020
موعد اعلان نتيجة امتحانات الشهادة السودانية 2020

وزارة التربية والتعليم تكشف موعد اعلان نتيجة امتحانات الشهادة السودانية 2020

Ahmed Ali
2020-12-30T11:56:50+03:00
دوريات
Ahmed Ali30 ديسمبر 2020

كشفت وزارة التربية والتعليم عن موعد اعلان نتيجة امتحانات الشهادة السودانية 2020 عبر الرقم الوطني وطريقة الاستعلام، نافية الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إعلانها قبل نهاية العام الجاري.

وقالت وزارة التربية والتعليم في تصريح صحفي للوزير محمد الأمين التوم  إن اعلان نتيجة امتحانات الشهادة السودانية 2020 سيكون مطلع شهر يناير 2021م، مشيرًا إلى أنه سيتم مراجعة أيام الدراسة بعد التعليق الحالي بسبب الظروف الناتجة عن انتشار وباء كوفيد 19 في البلاد، ما يشير إلى إجراءات جديدة متوقعة في الفترة المقبلة.

وأشار التوم إلى أن عدد أيام العام الدراسي في الوضع الطبيعي يصل إلى 180 يومًا، منوهًا  إلى أنه يجري النظر في تمديد هذا العام الدراسي لأقصى فترة ممكنة. للتعويض عن التوقف القسري.

وفي نفس السياق، صرح سامي الباقر، مدير المكتب التنفيذي بوزارة التربية والتعليم، يوم 23 نوفمبر، بانتهاء عملية تصحيح أوراق امتحانات الشهادة السودانية، وتجري الآن عملية المراقبة والمراجعة.

نتيجة امتحانات الشهادة السودانية 2020 اضغط هنا

وأفادت وسائل إعلام بأن نتائج الشهادة السودانية في مختلف ولايات السودان ستعلن في التاسع والعشرين من ديسمبر الجاري، لكن بيان وزارة التربية والتعليم نفى هذه الأحاديث.

يمكن معرفة نتائج امتحانات الشهادة السودانية 2020 من خلال زيارة الرابط المرفق في الأسفل، ثم كتابة رقم مقعد الطالب وكود التحقق مع الدرجات والبيانات التي يتم تحميلها عبر الموقع الحكومي الرسمي.

وفي السياق ذاته، نفت مصادر في وزارة التربية والتعليم، الأنباء التي تم تداولها منذ أيام على صفحات فيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي حول تحديد موعد دقيق 100% لإعلان نتيجة الشهادة السودانية.

وأشارت إلى أن هناك صفحات تروج لإشاعات غير صحيحة، خاصة بعد إعلان عن الوزير وقوف الطريفي إدريس دفع الله عن المراحل النهائية لظهور النتائج.

وذكرت أن وزير الداخلية كان قد قرر بالفعل المرحلة النهائية من إعداد نتائج الشهادة الثانوية السودانية، لكنه لم يذكر موعد النتائج لأن الجهة الوحيدة المخولة بذلك هي وزارة التربية والتعليم فقط.

وأكدت المصادر الرسمية أن ما يشاع عن تفعيل رابط الشهادة السودانية 2020 أو الإعلان عنه خلال ساعات اليوم الأحد أو هذا الأسبوع يرجح أن يكون الأول من يناير.

ونشرت وسائل الإعلام رابطًا للاستعلام عن نتيجة الشهادة السودانية 2020 عبر الرقم الوطني؛ للاستعلام عن قوائم الناجحين والراسبين بأرقام المقاعد وأسمائها فور إعلانها بداية شهر يناير من العام الجديد.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */