مساند 1 .. رابط تسجيل طلب بدل التعطل عن العمل في الاردن
مساند 1 .. رابط تسجيل طلب بدل التعطل عن العمل في الاردن

مساند 1 .. رابط تسجيل طلب بدل التعطل عن العمل في الاردن

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali28 ديسمبر 2020

نشرت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، اليوم الأحد 29 ديسمبر 2020، رابطًا  لبرنامج مساند 1 رابط تسجيل طلب بدل التعطل عن العمل داعية الفئات المستوفية للشروط للتسجيل الفوري للفترة الحالية.

وقالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان إنه يمكن تقديم طلب الاستفادة من بدل التعطل عن المؤمن عليه واستفاد من برنامج مساند 1 ولا يتجاوز رصيده المدين 8%.

وأوضحت المؤسسة أنه يمكن التسجيل في برنامج مساند 1 بدلاً من التعطل عن العمل عن طريق الدخول إلى الحساب الشخصي عبر موقع الضمان الاجتماعي وتقديم الطلب.

وأضافت أن بدل التعطل يصرف له بمعدل (50%) من آخر أجره خاضع للضمان وبحد أقصى (350) ديناراً وحد أدنى (150) ديناراً شهرياً، بغض النظر عما إذا كان حصل عليها بدل بطالة بموجب البرنامج المدعوم مسبقًا (1).

مساند 1 رابط تسجيل طلب بدل التعطل عن العمل اضغط هنا

ويستفيد من برنامج بدل التعطل عن العمل الجديد والذي تصل مدته ستة اشهر من تاريخه، المؤمن عليه مشمول بتأمين التعطل عن العمل والذي انتهت خدماته من المنشأة التي كان يعمل بها.

وقررت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في وقت سابق اليوم صرف بدل البطالة لبرنامج مساند 1 لمدة أقصاها ستة أشهر، بحسب التقرير الصادر عن رئيس مجلس الوزراء.

وأضافت الضمان الاجتماعي، أنه شرط ألا يكون رصيد مدخرات المستفيد في تأمين البطالة مديونًا بنسبة (8%) من إجمالي أجره الخاضع للتأمين، بما في ذلك المبالغ والسلف التي حصل عليها سابقًا بموجب أوامر الدفاع للضمان أو أي مبالغ صرفت بشكل غير قانوني.

وبحسب مؤسسة التأمين الأردنية، يتم تحويل مستحقات البرنامج للمستفيدين إلى حساباتهم المصرفية لدى البنوك المعتمدة لخدمة IBANI ، لافتًا إلى أن الرابط التالي يوضح البنوك المعتمدة لخدمة IBANIC اضغط هنا.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */