“التنمية”: إضافة 2400 أسرة لبرنامج المساعدات النقدية في غزة
إضافة 2400 أسرة لبرنامج المساعدات النقدية في غزة

“التنمية”: إضافة 2400 أسرة لبرنامج المساعدات النقدية في غزة

Ahmed Ali
أخبار الساعةأخبار فلسطيناقتصاد
Ahmed Ali24 ديسمبر 2020

قالت عزيزة الكحلوت، المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، إن الوزارة تواصلت مع سلطة النقد؛ لتقسيم الأسر المستفيدة إلى مجموعات، حسب الأحرف الأبجدية.

وأشارت في تصريحات لإذاعة (الأقصى) إلى أنه يبدو بأن سلطة النقد، قد داهمها الوقت، ولم تستطع تنفيذ خطتنا، معربة عن أملها بتنفيذها في الدورات القادمة، حتى نتفادى نقل فيروس (كورونا) للمواطنين.

وأكدت الكحلوت، بأن عدد المستفيدين من مخصصات التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، بلغ نحو 81 ألف أسرة فقيرة متعففة، بعد إضافة أعداد جديدة لبرنامج المساعدات النقدية.

وتابعت: تمت إضافة 2400 أسرة جديدة لبرنامج المساعدات النقدية، التي كانت تنتظر الصرف في هذه الدفعة، وتم الصرف لها بالفعل.

وشددت الكحلوت على أنه تم خلال هذه الدورة، حجب ما يقارب 360 أسرة، بسبب إشكاليات بوجود سجلات تجارية ومصادر مالية أخرى، واستبدالها بعدد من الأسر التي كانت تنتظر الإضافة على برنامج المساعدات.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية، أعلنت في وقت سابق، أنّه سيتم يوم الخميس المقبل، صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في كافة المحافظات، حيث يتم الصرف لـ 80 ألف أسرة في قطاع غزة تحديداً بقيمة 106 مليون شيكل.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */