رابط تقديم سلف الضمان الاجتماعي 2020 2021 للمتقاعدين في الأردن
رابط تقديم سلف الضمان الاجتماعي 2020

رابط تقديم سلف الضمان الاجتماعي 2020 2021 للمتقاعدين في الأردن

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali22 ديسمبر 2020

رابط تقديم سلف الضمان الاجتماعي 2020 2021 للمتقاعدين حيث أعلنت مؤسسة الضمان الاجتماعي في المملكة الأردنية الهاشمية عن رابط سريع لتسجيل المؤمن عليهم الذين يعملون حاليًا في القطاع الخاص للحصول على سلفة تعويضية دفعة واحدة.

وأوضحت الضمان الأردني أن هذا البرنامج يستفيد منه المواطنين الأردنيين وأبناء قطاع غزة، بالإضافة إلى أبناء المواطنات المقيمة في الأردن، وفيما يلي رابط تقديم سلف الضمان الاجتماعي 2020 2021 للمتقاعدين في الأردن.

رابط التقديم المباشر اضغط هنا

وأشارت إلى أن المؤمن عليهم العاملين في القطاع الخاص والذين تعتبر منشآتهم مشمولة في هذا البرنامج يجب عليهم إدخال حساباتهم الشخصية عبر الموقع الرسمي لمؤسسة الضمان الاجتماعي أو التسجيل في الموقع في حال كانوا مستدخمين جدد.

ذكرت وزارة التضامن أن هناك بعض الخطوات التي يجب على المواطنين اتباعها حتى يتمكنوا من التقدم لبرامج التمكين الاقتصادي ودفع السلف، وهي كالتالي:

  • ادخل على الموقع الرسمي لوزارة الضمان الاجتماعي من هنا.
  • كتابة الاسم ثلاثي.
  • الرقم الوطني.
  • رقم التأمين.
  • زر التقديم، حيث تظهر رسالة يوضح فيها أن الطلب المقدم قيد المراجعة.

يشار إلى أنه نتيجة الأزمة التي يمر بها الأردن نتيجة انتشار جائحة فيروس كورونا في معظم مدن المملكة، قررت الحكومة تنفيذ برنامج لمساعدة المواطنين في الأردن وأبناء المواطنات اللاتي يتقاضين رواتب لا تتجاوز 700 دولار، في محاولة من الحكومة للتخفيف عنهم ومساعدتهم على تجاوز هذه الأزمة التي يعاني منها معظم شعوب العالم، حيث أوقف هذا الوباء العديد من أعمال المواطنين.

أعلنت مؤسسة الضمان الاجتماعي أن على جميع المتقاعدين الراغبين في الحصول على سلفة الضمان الاجتماعي تسجيل الدخول إلى حسابهم الشخصي على موقع المؤس ومن مجال خدمات التقاعد، الدخول في خدمة طلب سلفة التقاعد.

بما في ذلك الاطلاع على البيانات الشخصية وتعبئة البيانات المطلوبة متضمنة نوع السلفة والقيمة القسط الشهري وعدد الأقساط وكافة المعلومات المتعلقة بالسلفة ومن ثم تحديد طريقة استلام السلفة وإرفاق المستندات المطلوبة، ثم أرسل الطلب.

بعد أن تستكمل المؤسسة الإجراءات اللازمة وتكون المعاملة جاهزة، يتلقى مقدم الطلب رسالة نصية تشير إلى تحويل السلفة حسب رقم الصرف، إما إلى حسابه المصرفي أو إلى شباك البنك حسب طريقة الدفع التي حددها المتقاعد الذي قدم الطلب.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */