التنمية بغزة تعيد صرف مخصصات الشؤون في 2021 لكافة الأسماء المحجوبة
وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية

التنمية بغزة تعيد صرف مخصصات الشؤون في 2021 لكافة الأسماء المحجوبة

Ahmed Ali
أخبار الساعةأخبار فلسطيناقتصاد
Ahmed Ali22 ديسمبر 2020

أكد لؤي المدهون مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2020، أن وزارة التنمية أعادت مخصصات الشؤون لكافة الأسماء التي حجبت العام الماضي، حيث سيتم إعادة المتبقيين خلال الدورة القادمة.

وأوضح المدهون في تصريح لإذاعة القدس المحتلة، تابعته “غزة تايم”، أن الوزارة أعادت مخصصات 600 أسرة في وقت سابق، وتم إعادة 250 أسرة الدورة الحالية، فيما سيتم إعادة ما تبقى خلال الدورة القادمة العام الجديد.

وستصرف وزارة التنمية الاجتماعية يوم الخميس المقبل، مخصصات الشؤون الاجتماعية في كافة محافظات الوطن، حيث يتم الصرف لـ، 80 ألف أسرة في قطاع غزة تحديداً بقيمة (106 مليون شيكل).

وبشأن حجب الأسر، بين المدهون، أن الحجب ميداني وطبيعي يحدث كل دورة، مؤكداً أنه تم إضافة مئات الحالات، ونفى أن يكون هناك حجب لآلاف الأسر الدورة الحالية.

وحول وقف مخصصات مايقارب من 1100 أسرة العام الماضي، أكد المدهون أن الوزارة أعادت مخصصات 600 أسرة في وقت سابق، وتم إعادة 260 أسرة الدورة الحالية، فيما سيتم إعادة ما تبقى 360 أسرة خلال الدورة القادمة العام الجديد مارس / آذار 2021.

ونفى المدهون أن يكون حجب هذه الأسر كان لأسباب سياسية، لافتاً إلى أن الحجب كان لتغيير في تكوين الأسرة واستبدال رب الأسرة من ذكر إلى أنثى.

وأكد أن الصرف سيكون لشيك واحد من مخصصات الشؤون، معرباً عن أمله أن يتم الالتزام في صرف الشيكات في موعدها، حيث يتم صرف 4 شيكات، لافتاً إلى أن السبب الرئيسي لعدم صرف 4 شيكات هو الاستيلاء على أموال المقاصة من قبل الاحتلال.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */