المالية الفلسطينية تعلن موعد استكمال صرف مستحقات الموظفين
موعد استكمال صرف مستحقات الموظفين

المالية الفلسطينية تعلن موعد استكمال صرف مستحقات الموظفين

Ahmed Ali
أخبار الساعةأخبار فلسطيناقتصاد
Ahmed Ali20 ديسمبر 2020

أعلنت وزارة المالية الفلسطينية في رام الله اليوم الأحد 20 ديسمبر 2020، عن استكمال صرف النصف المتبقي من مستحقات الموظفين العموميين في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة يوم غد الاثنين الموافق 21/12/2020.

وقالت الوزارة في تصريح وصل “غزة تايم” نسخة عنه، إنها بذلك أوفت بسداد كامل مستحقات الموظفين التي تراكمت خلال الأشهر من آيار وحتى تشرين أول المنصرمين.

وكانت وزارة المالية الفلسطينية صرفت مطلع الشهر الجاري رواتب موظفي السلطة الفلسطينية عن شهر تشرين الثاني/ نوفمبر كاملة، إضافة إلى (50%) من المستحقات المتراكمة.

 الموظفين - غزة تايم - Gaza Time

يذكر أن وزير الشؤون المدنية في السلطة حسين الشيخ أعلن مؤخرًا عن أنّ حكومة الاحتلال الإسرائيلي حوّلت مستحقات أموال “المقاصة” كافة إلى حساب السلطة البالغة قيمتها ثلاثة مليارات و768 مليون شيقل (أكثر من مليار دولار).

وأوضحت وزارة المالية أن استكمال صرف الجزء المتبقي من مستحقات الموظفين سيتمّ في موعد أقصاه نهاية الشهر الحالي.

وذكرت أنّه سيُخصص جزء من مبلغ المقاصة لسداد مستحقات مُورِّدي الخدمات والسلع للسلطة، وخصوصًا للمستشفيات وموردي القطاع الصحي لمواجهة جائحة كورونا.

فيما طالبت اللجنة الشعبية للدفاع عن حقوق موظفي غزة، السلطةَ بمساواة عملية الصرف بين موظفي القطاع والضفة الغربية على حد سواء، وإرجاع مستحقاتهم عن السنوات الثلاث الماضية.

ومنذ مايو/ أيار الماضي، لم تصرف وزارة المالية رواتب الموظفين كاملة، بسبب رفض تسلم أموال المقاصة منقوصة من الاحتلال، وهو ما راكم مستحقات الموظفين عليها.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */