الكشف عن سبب حجب حالات من الشؤون الاجتماعية في غزة
سبب حجب حالات من الشؤون الإجتماعية في غزة

الكشف عن سبب حجب حالات من الشؤون الاجتماعية في غزة

Ahmed Ali
2020-12-19T17:44:09+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطيناقتصاد
Ahmed Ali19 ديسمبر 2020

كشف مفوض عام وزارة التنمية الإجتماعية في قطاع غزة لؤي المدهون، اليوم السبت 19 ديسمبر 2020 عن سبب حجب حالات من الشؤون الاجتماعية ، مشيرًا إلا أنه لا يوجد عمليات حجب عشوائي، والوزارة لديها باحث اجتماعي يقوم بتدقيق الحالات.

وقال المدهون في حديث لإذاعة صوت القدس: “حجب حالات من الشؤون الاجتماعية يأتي نتيجة تكوين ايجابي قد حصل للأسرة بالتالي تصبح غير مستفيدة، وذلك نتاج بحث ميداني، مقابل ذلك يتم اضافة حالة أخرى تستحق، في إطار مبدأ العدالة الإجتماعية”.

وأوضح أنه “سيتم صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية قبل نهاية ديسمبر الجاري؛ لكن لم يتم تحديد تاريخ محدد بعد”، مؤكدًا أن الظرف المالي الصعب ومضايقات الاحتلال الاسرائيلي وجائحة كورونا، أسباب أعاقت الوزارة عن الصرف في الموعد المحدد كل 3 شهور.

وتابع المدهون” “التنمية في غزة أنهت دراسة ملفات المواطنين المسجلين على برنامج الحماية الإجتماعية، وتم رفعه لوزارة المالية لاستكمال الإجراءات، ولكن هناك مواطنين يحتالوا على النظام الالكتروني من خلال تزوير بعض المعلومات المدخلة”.

وأضاف: “جرى ادراج مئات الأسماء من الموظفين أصحاب الدخل المتدني يعيلون (أفراد من ذوي الاحتياجات خاصة) وذلك خلال الدورات السابقة، وهي من الحالات الاستثنائية”.

وأردف المدهون أن “الوزارة عملت على توزيع مبلغ 1200 شيكل لعدد 2600 عائلة مدرجة على برنامج الحماية الإجتماعية وهي الأشد فقراً، مشيرًا إلى أن برنامج الحماية الإجتماعية للمواطنين تبلغ مدته 10 شهور قابلة للتمديد، واللاجئين لمدة 5 شهور قابلة للتمديد- واغلبها عائلات نووية ممتدة”.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */