حقيقة وقف توزيع كوبونات الأونروا عن آلاف الأسر في غزة

حقيقة وقف توزيع كوبونات الأونروا عن آلاف الأسر في غزة

Ahmed Ali
أخبار الساعةأخبار فلسطيناقتصاد
Ahmed Ali17 ديسمبر 2020

نفت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، اليوم الخميس 17 ديسمبر 2020، عزمها وقف “كوبونات” لآلاف الأسر الفقيرة في قطاع غزة.

وقال عدنان أبو حسنة المتحدث باسم وكالة الغوث في غزة “ما يحدث هو أن وكالة الغوث أرسلت قرابة 39 ألف مستفيد من فئة الموظفين لتحديث وجمع بياناتهم، علمًا بأنهم يتقاضون راتبًا ثابتًا أم لا”.

وأشار في تصريحاته إلى أن (الأونروا) تريد من الموظفين معرفة من يتقاضى راتبًا ثابتًا أو غير ثابت أو جزئي، ومن المدرج على بند العقد أو التقاعد، ضمن تحديث البيانات.

وشدد أبو حسنة على أن “الكوبونات” ستستمر في التوزيع في الوقت المحدد، مشيرًا إلى أن عدد المستفيدين بلغ مليونا و140 ألف مستفيد.

وبخصوص تأخير أو تأجيل رواتب موظفي الوكالة، قال المتحدث: “الأونروا استطاعت توفير كافة البرامج للموظفين في مناطق العمليات الخمس، لكن المتاح حاليا هو 52% من الرواتب”.

وأضاف أن هناك جهودًا متواصلة تبذل لتوفير رواتب الموظفين كاملة والموازنة العامة لوكالة الغوث.

من جهته، أكد رئيس اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا (أونروا) أمير المشعل أنه حتى اللحظة لم يتم تأمين راتب كامل لجميع الموظفين، مؤكدًا رفض النقابة استلام الراتب غير المكتمل.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */