فيديو بو مفتاح وربعه حول اغتصاب فتاة يثير جدلا في الامارات
فيديو بو مفتاح وربعه حول اغتصاب فتاة يثير جدلا في الامارات

فيديو بو مفتاح وربعه حول اغتصاب فتاة يثير جدلا في الامارات

Ahmed Ali
2020-12-12T01:57:44+03:00
غرائب
Ahmed Ali10 ديسمبر 2020

أثار فيديو بو مفتاح وربعه حول اغتصاب فتاة غضب الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات، حيث أمر النائب العام الإماراتي، الأربعاء، بإجراء تحقيقات عاجلة بشأن واقعة اغتصاب مجموعة من الشبان، وتوثيق الواقعة عبر مقاطع فيديو.

وقال المستشار سيف الشامسي في بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، إن أعضاء مكتب التحقيق تعرفوا على المتهمين قبل القبض عليهم وتقديمهم، حيث يخضعون لتحقيقات واسعة النطاق.

وتصدر هاشتاغ بعنوان “بو مفتاح” على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائمة الهاشتاجات الأكثر شعبية في الإمارات، حيث تحدث المغردون عن تداول مقاطع فيديو توثق اغتصاب فتاة، واستنكر المغردون الجريمة.

وعلى الرغم من ذلك، ظهرت مجموعة تلوم الضحية وتلقي باللوم عليها في مواعدتها شابًا غريبًا، وهذا فتح النقاش حول مشكلة لوم الضحية في المجتمعات العربية.

ومع ذلك، لم يربط بيان النائب العام الإماراتي بالحادثة المتداولة على موقع تويتر، والتي استحوذت على قدر كبير من اهتمام المجتمع الإماراتي.

وأضاف النائب العام: “رغم أن الحادث من درجة من الخطورة لا يقبلها مجتمع الإمارات، إلا أنه يجب طمأنة الجميع بأن النيابة العامة يقظة بسيف القانون وميزان العدل للوقوف بشكل حاسم ضد من يخالف الأخلاق والقيم الاجتماعية المتجذرة في نفوس أبناء الإمارات ويزعزع الأمن العام”.

وأشار المدعي العام الإماراتي إلى أن الجهات المعنية لن تتساهل في إنفاذ القانون وتحقيق العدالة في مثل هذه الحوادث التي “تضر بالمجتمع”، مؤكدة أن “مرتكبي هذه الجريمة سيحاسبون قانوناً على جرائمهم بطريقة رادعة لهم وللآخرين الذين قد يميلون إلى انتهاك قانون وقيم وعادات الدولة”.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */