تفاصيل وسبب وفاة حسن خليفة خبير الاعشاب
تفاصيل وسبب وفاة حسن خليفة خبير الاعشاب

تفاصيل وسبب وفاة حسن خليفة خبير الاعشاب

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali2 ديسمبر 2020

نشرت وسائل الإعلام الأردنية سبب وفاة حسن خليفة خبير الاعشاب، حيث انتقل إلى رحمة الله تعالى خبير الأعشاب حسن فضل خليفة، اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020.

ويدفن جثمان الفقيد بعد صلاة الظهر من مسجد سليمان الحاج سالم في الشميساني إلى مثواه الأخير.

وخليفة هو ‏‏خبير أعشاب وإعلامى ومقدم برامج الأعشاب وكاتب وباحث بالأعشاب ومؤلف كتاب جنة الأعشاب علاج العليل بالطب البديل الحواج والإدمان والمخدرات و الحجامة.

حسن خليفة ليس طبيبًا ولكنه خبير في طب الأعشاب، له العديد من الحوارات في التلفزيون الأردني والعراقي والعديد من الكتب في طب الأعشاب.

حسن خليفة أردني الجنسية، يقيم منذ طفولته في “زبدة” في عمان، الأردن، حيث ويحظى بشعبية كبيرة بحساباته المتعددة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي سياق آخر، قال رئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي سعد الخرابشة، مؤخرًا، إن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الأردن انخفض هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ أسابيع، معرباً عن أمله في استمرار التراجع الأسبوع المقبل.

وأوضح أن المقصود من ذروة الوباء هو الوصول إلى أكبر عدد من الحالات، ثم البدء في الاستقرار لفترة معينة، وهي تسمى مرحلة الاستقرار، ونقطة الذروة هي النقطة. عندها يصل الوباء ذروته، ثم يبدأ المنحنى بالتسطح ثم فترة من التراجع.

وأشار إلى أن نسبة الفحوصات الإيجابية خلال الأسبوعين تراوحت بين 23% و24%، لكنها بلغت هذا الأسبوع 19.5% وهو مؤشر على تحسن.

وفيما يتعلق بمؤشرات قياس وضع الأردن من فيروس كورونا، أوضح الخرابشة أنه من أجل قياس وضع الأردن، يجب قياس الأمر مع العالم ودول الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن هناك مؤشرين رئيسيين معتمدين من قبل الاتحاد الأوروبي أو مركز الأمراض الأوروبي.

والمؤشران عبارة عن مقياس لمعدل الإصابات في الأسبوعين الأخيرين لكل 100،000 من السكان، والثاني قياس معدل الوفيات خلال الأسبوعين الأخيرين لكل 100،000 من السكان.

في المؤشر الأول، كان ترتيب الأردن من بين أفضل 10 دول مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي، وفي المؤشر الثاني، كان ترتيب الأردن من بين أفضل 15 دولة، وأوضح أن المؤشرين السابقين “غير مطمئنين”.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */