الإعلان عن مواعيد غلق المحلات اليوم في القاهرة وكافة محافظات مصر
الإعلان عن مواعيد غلق المحلات اليوم في القاهرة وكافة محافظات مصر

الإعلان عن مواعيد غلق المحلات اليوم في القاهرة وكافة محافظات مصر

diana101
دورياتغرائب
diana1011 ديسمبر 2020

 جاء إعلان غلق المحلات اليوم في القاهرة وكافة محافظات مصر  وذلك بعد تصريح المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية الدكتور خالد مجاهد أنه تم تسجيل 163 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.

 وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 18 حالة جديدة.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 101340 حالة، من ضمنهم 85745 حالة تم شفاؤها، و5679 حالة وفاة.

تم إصدار قرار بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، على أن يتم التطبيق اعتبارا من أول ديسمبر 2020.

وجاء هذا القرار في إطار استمرار جهود الحكومة لتحقيق الانضباط للشارع المصري والقضاء على الفوضى والعشوائية والحفاظ على مرافق الدولة والبنية التحتية وسلامة وصحة المواطنين خاصة في ظل جهود الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 أصدرت الحكومة قراراً بالمواعيد التي يتم فيها فتح المحال والمولات التجارية وذلك يومياً من الساعة 7 صباحاً وتغلق 11 مساءً وذلك بالتوقيت الصيفي أما حالياً في فصل الشتاء يتم إغلاقها 10 مساءً.

 وقررت زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة في أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة منتصف الليل صيفاً و11 مساءً شتاءً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */