كيفية معرفة نتيجة فحص كورونا للمواطنين في غزة
كيفية معرفة نتيجة فحص كورونا للمواطنين في غزة

كيفية معرفة نتيجة فحص كورونا للمواطنين في غزة

Ahmed Ali
2020-12-16T10:51:46+03:00
Gaza Timeأخبار الساعةأخبار فلسطين
Ahmed Ali30 نوفمبر 2020
في خطوة لتسهيل الاطلاع على نتائج فحوصات فيروس كورونا على المواطنين في قطاع غزة، أطلقت وزارة الصحة خدمة إلكترونية جديدة عبر تطبيق “صحتي” المتوفر على متجر جوجل بلاي.
 
تأتي خدمة الاستعلام عن نتائج فحص كورونا في مسعى حكومي لتسهيل وصول المواطنين إلى نتائجهم بطريقة سريعة وسهلة وأكثر دقة، بعيدًا عن الانتظار لنحو 3 أيام، وانتظارها برسائل SMS وقد يكون هذا خطأ.
لتحميل تطبيق “صحتي” اضغط هنا
 
تتيح هذه الخدمة للمواطنين الذين أجروا اختبارات معملية PCR من خلال فرق الاستجابة السريعة، التعرف على نتائج الاختبارات من خلال تحميل تطبيق “صحتي” المتوفر على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام “Android”.
أطلقت وزارة الصحة تطبيق “صحتي” منتصف نيسان لتقديم خدمة الاستشارة الطبية عن بعد، حيث يقدم خدمات الاستشارات الطبية العامة والخاصة، وغيرها من الخدمات للأمراض المزمنة وخاصة للأطفال والأمهات.
 
وأوضح، أشرف صقر من ادارة تقنية المعلومات بوزارة الصحة انه يمكن الاستفسار عن نتائج كورونا من خلال تطبيق “صحتي” من خلال ادخال رقم الهوية والادخال الالكتروني الموحد.
 
ويوضح صقر في حديثه أن الكادر الطبي يسحب يوميًا من 1000-2000 عينة من المواطنين لفحصها في المختبر المركزي بوزارة الصحة “وهذا يستغرق وقتًا وجهدًا من الوزارة للتواصل مع جميع المواطنين وإبلاغهم بنتائج عيناتهم”.
 
وأشار إلى أنه من خلال هذه الخدمة يمكن للمواطن الاستعلام عن نتائجه بمجرد موافقة مدير المختبر المركزي على النتائج وإرسالها إلى التطبيق مباشرة، كما يمكنه الاستفسار عن نتائج عائلته إذا كان هو رب الأسرة.
 
كما يتيح تطبيق “صحتي” تقديم استشارات طبية تفاعلية بين المرضى والأطباء للتواصل المباشر، وتقديم أهم الإجراءات الوقائية والنصائح ضد فيروس كورونا.
 
ويؤكد صقر أن هذه الخدمة نوعية وهي الأولى على المستوى الوطني، حيث يتم تقديم الخدمة للمواطن بما يحفظ خصوصيته، بعيدًا عما هو موجود في الضفة الغربية المحتلة، حيث يمكن للجميع رؤية نتائج فحص العينات من خلال رقم الهوية.
 
وأشار المهندس بوزارة الصحة إلى أن تطبيق “صحتي” يخضع للتطوير والصيانة بشكل مستمر، وخلال الأسبوع المقبل يجري تطوير خاصية الإشعارات الخاصة بالتطبيق لتقديم إخطارات للمواطنين فور وصول نتائج فحص كورونا.
 
وأشار صقر إلى أن وزارة الصحة تعمل على إعداد نسخة خاصة من التطبيق لمستخدمي iPhone تعمل بنظام “IOS”، بحيث تصبح متوفرة على متجر التطبيقات خلال أسبوع.
 
يوجد نحو ألفي مشترك في تطبيق صحتي، وعند إطلاق الخدمة للاستعلام عن نتائج كورونا الليلة الماضية تم تقديم 70 استشارة طبية.
 
ويطمح أصحاب هذا التطبيق إلى إنشاء ملف لكل مريض يمكنه من التواصل المباشر مع الطبيب.
 
ويوضح صقر أنه بعد إطلاق هذه الخدمة، يجري تطوير الخدمات التي تمكن مرضى كورونا من التواصل المباشر مع الأطباء، خاصة أولئك الذين لا تظهر عليهم أعراض هذا المرض.
 
وطالب صقر المواطنين بتحميل تطبيق “صحتي” والاستفادة من الخدمات التي يقدمها في ظل حالة الطوارئ في وزارة الصحة جراء تفشي الوباء داخل قطاع غزة.
رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */