“التنمية بغزة: صرف دفعة جديدة لحملة “عيلة واحدة” ولا علاقة لنا بمتضرري جائحة كورونا
"التنمية بغزة: صرف دفعة جديدة لحملة "عيلة واحدة"

“التنمية بغزة: صرف دفعة جديدة لحملة “عيلة واحدة” ولا علاقة لنا بمتضرري جائحة كورونا

Ahmed Ali
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Ahmed Ali23 نوفمبر 2020

أعلنت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت، مساء اليوم الاثنين، في تصريح صحفي لـ “غزة تايم”، أنه سيتم صرف دفعة من المساعدات المتعلقة بمبادرة “عيلة واحدة” يوم غد الثلاثاء عبر أفرع البريد المنتشرة في محافظات قطاع غزة.

وأضافت، أنه سيتم الصرف لما يقارب 5000 أسرة فقيرة من الأسر المتعففة، موضحة أن الأسماء لا تتكرر حتى يستفيد أكبر عدد من الأسر الفقيرة في غزة.

يشار إلى أن الصرف سيكون عبر أفرع البريد في قطاع غزة وسيتم تزويد الناس من خلال إرسال رسائل نصية لكل مستفيد من المساعدة باليوم  وساعة الصرف مع الالتزام بكافة تعليمات الوقاية والسلامة من وباء فيروس كورونا.

وتأتي حملة عيلة واحدة ضمن مبادرة يقوم من خلالها عدد كبير من الموظفين الحكوميين بغزة بالتبرع بجزء من مستحقاتهم للجنة، وبعد ذلك يتم تحديد الأسماء ومواعيد الصرف للأسر المحتاجة في القطاع والذين لا يتلقون دعم من أي جهة أخرى.

وأوضحت الكحلوت، أن وزارة التنمية الاجتماعية بغزة لا علاقة لها بملف متضرري جائحة كورونا ال70 ألف اسم وأن الأمر خاص بوزارة العمل، مضيفة  أن الوزارة تتدخل في تزويد وزارة العمل بقواعد البيانات والمعلومات المتوفرة لدى الوزارة.

 وختمت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بالقول، “لم يتم التواصل مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة بما يتعلق بإعلان وزير التنمية الاجتماعية في رام الله أحمد المجدلاني عن صرف 700 شيكل لـ 10 ألاف أسرة متعففة والمتضررة من وباء فيروس كورونا، ولا علم لدينا بها حتى هذه اللحظة”، مؤكدة عدم إدخال أي اسم من تلك المنحة المعلنة من قبل وزارة التنمية بغزة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */