الصحة الفلسطينية: المنحنى الوبائي في غزة كارثي وغير مسبوق
الصحة الفلسطينية: المنحى الوبائي في غزة كارثي وغير مسبوق

الصحة الفلسطينية: المنحنى الوبائي في غزة كارثي وغير مسبوق

Ahmed Ali
2020-12-16T10:51:52+03:00
Gaza Timeأخبار الساعةأخبار فلسطين
Ahmed Ali23 نوفمبر 2020

قال مستشار وزيرة الصحة في فلسطين فتحي أبو وردة، صباح اليوم الاثنين 23 نوفمبر/تشرين الثاني، إن المنحنى الوبائي في قطاع غزة كارثي وغير مسبوق.

وحذر أبو وردة من خطورة الوضع الصحي في قطاع غزة في ظل الارتفاع الكبير والمستمر في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وصرح أبو وردة أن الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة تتصاعد بشكل مخيف، حيث أصبح المرض يصيب مختلف الأعمار، خاصة مع قدوم الشتاء.

وأشار أبو وردة إلى عدم قدرة وزارة الصحة في قطاع غزة على استيعاب العدد المتزايد من المصابين بالقطاع نظرًا لضعف إمكاناتها وقلة عدد الأسرة في المستشفيات.

ونوه إلى أن المرضى في مستشفى الأوروبي يشغلون 300 سرير من أصل 320، بالإضافة لوجود أكثر من 20  حالة  تعيش الأن على التنفس الاصطناعي.

وشدد أبو وردة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، لأن ارتفاع عدد الإصابات بهذه الوتيرة سيضع وزارة الصحة في مأزق ويجعل المستشفيات غير قادرة على استيعاب المزيد من المرضى.

وعبر أبو وردة عن تمنياته ألا يضطر الطاقم الطبي في المستشفيات داخل قطاع غزة إلى المفاضلة بين المرضى في ظل الارتفاع الكبير بأعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19.

ويعد ارتفاع الكثافة السكانية في قطاع غزة واحد من أسباب تعزيز فرص تفشي وباء كورونا في قطاع غزة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */