هل سنشهد مصالحة فلسطينية في الأيام القادمة؟
هل سنشهد مصالحة فلسطينية في الأيام القادمة؟

هل سنشهد مصالحة فلسطينية في الأيام القادمة؟

Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali17 نوفمبر 2020

توجه وفد من حركتي فتح بقيادة أمين اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب وحركة حماس بقيادة نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، إلى القاهرة من أجل التباحث بشأن المصالحة وإنهاء الانقسام.

وقال المتحدث باسم حركة فتح إياد نصر إن أخباراً إيجابية متعلقة بالمصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، سيسمع دويها في الساعات القادمة.

وأوضح نصر في تصريح أن وفد فتح يضم أمين اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، وأعضاء اللجنة المركزية أحمد حلس وروحي فتوح، ويضم وفد حماس نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حمسا صالح العاروري، وعضوي المكتب السياسي خليل الحية وحسام بدران.

وأعرب نصر عن أمله أن يتم التوصل إلى اتفاق والإعلان عن أمور إيجابية خلال الساعات المقبلة.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي في تصريح سابق أن اللقاءات بين الحركتين تأتي استكمالا لجهود إنهاء الانقسام الداخلي الفلسطيني وتحقيق المصالحة ثم التوصل إلى إجراء الانتخابات الفلسطينية التشريعية، ثم الرئيسية ويليها المجلس الوطني.

وأعلنت الحركتان في سبتمبر الماضي عقب اجتماعات عقدت في مدينة اسطنبول التركية، عن توصلهم لاتفاق على رؤية مشتركة كخطوة لتعزيز الحوار الشامل بينهما، وتمهيدا لإجراء الانتخابات العامة.

ويعاني الفلسطينيون منذ 13 عام من انقسام داخلي بعد سيطرة حركة حماس على قطاع غزة بالقوة، في يونيو/ حزيران من عام 2007.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.