الأونروا تطلق رابط جديد لفحص الكابونات الغذائية بغزة
رابط جديد لفحص الكابونات الغذائية بغزة

الأونروا تطلق رابط جديد لفحص الكابونات الغذائية بغزة

2020-11-14T13:16:34+03:00
2020-11-14T13:20:31+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali14 نوفمبر 2020

تنشر “غزة تايم” رابط فحص كابونة الوكالة الأونروا الدورة الرابعة الجديد 2020 لشهر نوفمبر للاجئين الفلسطينيين التي يتم تسليمها للمستفيدين من خلال المدارس ومراكز التوزيع.

رابط فحص كابونة الوكالة الأونروا الدورة الرابعة الجديد 2020 هنا

يمكن للمستفيد الوصول إلى صفحة فحص الوكالة عبر الإنترنت؛ وإحضار تاريخ الكابونه ونوعها ورقم الدفتر، بالإضافة إلى رقم الصفحة لعدم توفرها في مراكز التوزيع.

وفي وقت سابق، قال عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا)، في مقابلة مع إذاعة الأقصى، إن الأزمة المالية التي تعاني منها الأونروا ما زالت مستمرة.

وذكر أبو حسنة أن وكالة الغوث تحتاج مائتي مليون دولار من أجل التمكن من دفع رواتب الموظفين، ومواصلة البرامج التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين، مبينًا أن أزمة كورونا زادت الأعباء المالية.

وأشار إلى أن هناك اتصالات وجهود من أعلى المستويات من أجل توفير الأموال اللازمة لعمل وكالة الغوث وبرامج دعم اللاجئين، مشيرًا إلى عدم وجود دعم والدول المانحة.

ووأوضح، أن إيصال المساعدات قد تأخر بسبب تفشي جائحة كوفيد 19، مشيرًا إلى افتتاح 21 مدرسة و12 مركز توزيع مع السماح بالعمل في المناطق الخضراء في قطاع غزة.

وأضاف أبو حسنة، أن هذه المراكز تراعي إجراءات الصحة والسلامة، والتباعد، وارتداء الكماما ، ويتم تسليم المواد الغذائية بعناية فائقة.

وأشار إلى أن المناطق المتضررة، المصنفة باللون الأحمر، تعتمد على الوحدات المتنقلة وتوصيل المواد الغذائية للمواطنين.

ونوه إلى وجود توجه جديد لتوحيد كابونة الوكالة في غزة ، موضحًا أن هذا شكل من أشكال التكافل الاجتماعي، وأن معظم سكان قطاع غزة يتجهون نحو الفقر والجميع محتاج، ومن الصعب التمييز بين الفقراء والأكثر فقراً.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.