فيروس كورونا.. هذا هو الوضع في غزة
فيروس كورونا.. هذا هو الوضع في غزة

فيروس كورونا.. هذا هو الوضع في غزة

Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali13 نوفمبر 2020

في وقت تتزايد فيه حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة 13 نوفمبر 2020، تسجيل حالة وفاة و274 إصابة جديدة بالفيروس خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأفادت وزارة الصحة في تقريرها الصباحي، بوفاة مواطن يبلغ من العمر 70 عامًا نتيجة إصابته بفيروس كورونا، وأجرت الوزارة 2،282 فحصًا مخبريًا خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم الكشف عن 274 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأشارت الوزارة إلى تعافي 255 حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا، لافتة إلى أن المجموع التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي بلغ 9816 حالة، منها 3098 حالة نشطة حاليًا، و6673 حالة شفاء، و45 حالة وفاة.

في ظل ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، اتخذت وزارة الداخلية في غزة إجراءات جديدة للحد من انتشار الفيروس.

وقررت وزارة الداخلية إغلاق جميع المنشآت والمرافق والمحلات التجارية، اعتبارًا من الساعة الخامسة مساءً، وذلك من الأحد 15 نوفمبر، وحتى إشعار آخر.

كما قررت منع التجمعات لأكثر من 15 شخصًا بما في ذلك دور الجنازة والأعراس، وشددت الوزارة على منع التجمعات والاكتظاظ في الأسواق.

وأكدت وزارة الداخلية استمرار قرار حظر التجول المسائي ابتداء من الساعة الثامنة مساءً.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم، إن “الشرطة ستكثف متابعة ارتداء الكمامات من قبل جميع المواطنين، وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين من عامة الناس والمواطنين ومقدمي الخدمات في جميع القطاعات”.

وأضاف البزم أن “الشرطة ستتابع تنفيذ كافة الإجراءات المذكورة أعلاه، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين”.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.