غزة: موعد الدورة الرابعة لتوزيع المساعدات الغذائية “كابونات الأونروا”
موعد الدورة الرابعة لتوزيع المساعدات الغذائية

غزة: موعد الدورة الرابعة لتوزيع المساعدات الغذائية “كابونات الأونروا”

Ahmed Ali12 نوفمبر 2020

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا)، اليوم الخميس 12 تشرين الثاني 2020، موعد انطلاق الجولة الرابعة من توزيع المساعدات الغذائية على اللاجئين في قطاع غزة.

وأكدت وكالة الغوث في بيان وصل “غزة تايم” نسخة عنه، أنها نجحت في استكمال عملية توزيع المساعدات الغذائية على اللاجئين للدورة الثالثة من عام 2020.

ولفتت إلى أنه في الأسبوع الرابع من نوفمبر 2020 ستبدأ عملية توزيع المساعدات الغذائية على اللاجئين رغم التحديات التي واجهوها في الدورة الثالثة بسبب انتشار كورونا.

وبينت أن نحو 231.400 أسرة أي ما يعادل نحو (1.135.000 نسمة) تسلمت مساعدات الأونروا الغذائية خلال الدورة الثالثة من العام الجاري، في إشارة إلى مساعيها لتسريع عملية التوزيع.

يشار إلى أن وكالة الغوث افتتحت 11 مركز توزيع ثابت في المناطق الخضراء حتى لا ينتشر الفيروس بشكل واسع، بعد أن أنهت عمل المراكز المتنقلة فيها والتي كانت مخصصة سابقاً لتوزيع المساعدات الغذائية.

بدأت في 18 أكتوبر 2020 عملية توزيع المساعدات الغذائية على الأسر المصنفة ضمن فئة الفقر المدقع والتي وصلت إلى حوالي 92 ألف أسرة، عبر مراكز توزيع ثابتة و21 مدرسة.

وفي سياق آخر، دعا وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، الخميس، إلى حل فوري وعاجل للأزمة المالية التي تعاني منها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

جاء ذلك بحسب بيان للوزارة، بعد أن التقى المالكي مع المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني في مقر وزارة الخارجية الفلسطينية برام الله بالضفة الغربية.

وبحسب البيان، الذي تلقت “غزة تايم” نسخة منه، دعا المالكي المجتمع الدولي “لتحمل مسؤولياته واتخاذ إجراءات فورية وعاجلة لمواجهة الأزمة المالية التي تعاني منها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين”.

والاثنين الماضي، أطلقت الأونروا نداء استغاثة لتقديم 70 مليون دولار هذا الشهر، لدفع رواتب موظفيها، وتقديم خدمات تعليمية وصحية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.