معلمة من غزة تنتزع جائزة المعلم العالمي لعام 2020
معلمة من غزة تنتزع جائزة المعلم العالمي لعام 2020

معلمة من غزة تنتزع جائزة المعلم العالمي لعام 2020

2020-11-10T20:52:27+03:00
2020-11-14T13:38:54+03:00
Gaza Timeأخبار الساعةمجتمع غزة
Ahmed Ali10 نوفمبر 2020

حصلت معلمة اللغة الانجليزية الفلسطينية أسماء مصطفى من مدرسة حليمة السعدية للبنات بمديرية تعليم شمال غزة، على جائزة المعلم العالمي الممنوحة من مؤسسة “Aks Education Award ” في الهند خلال شهر  أكتوبر تشرين الأول لعام 2020.

وتعتبر هذه الجائزة واحدة من أهم الجوائز التي يتقدم لها آلاف العاملين في القطاع التعليمي على مستوى العالم.

وشاركت أسماء في المسابقة بعد ابتكارها طرق تفاعلية مختلفة للتعليم، من بينها عدة ألعاب تعليمية باللغة الإنجليزية أدرجتها في كتاب يحمل عنوان “45 لعبة لتعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها”.

وضعت داخل الكتاب استراتيجيات مبتكرة لتعليم اللغة من خلال بعض الألعاب التي طبقتها مع طالباتها عبر قناتها في يوتيوب.

بدأت أسماء مهنة التدريس عام 2008 بعد حصولها على شهادة البكالوريوس باللغة الإنجليزية وعمدت اسلوب دمج التكنولوجيا لتطوير التعليم .

وشاركت أسماء في مؤتمرات تعليم دولية إضافة إلى تنفيذها لمبادرة “معلمون خلف الشاشات” التي تهتم بتدريب مجموعة معلمين ومعلمات من مختلف التخصصات منها تخصص اللغة الإنجليزية.

كما تحظى بعضوية مؤسسات تعليمية دولية واعتمادات عالمية لدى الشركات المنتجة للتعليم الرقمي(جوجل، ميكروسوفت، آبل، ناشيونال جيوجرافيك)

ومن المقرر أن يتم تسليم الجائزة في 22 نوفمبر تشرين الثاني في حفل سيعقد إلكترونيا في ظل انتشار فايروس كورونا كوفيد19 في مختلف أنحاء العالم.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.