كيف أعرف دائرتي الانتخابية في الأردن
كيف أعرف دائرتي الانتخابية في الأردن

كيف أعرف دائرتي الانتخابية في الأردن

بانوراما
Ahmed Ali10 نوفمبر 2020

كيف أعرف دائرتي الانتخابية في الأردن، فمنذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء الموافق 10 نوفمبر 2020، فتحت الهيئة المستقلة للانتخابات صناديق الاقتراع في جميع محافظات المملكة الهاشمية الأردنية أمام المواطنين للتصويت لاختيار أعضاء مجلس النواب التاسع عشر.

ومن المقرر أن يستمر التصويت حتى الساعة السابعة مساءً، ويبقى التصويت حتى التاسعة مساءً للمواطنين المعزولين والمحجورين في مناطق الحجر الصحي في البحر الميت.

كيف أعرف دائرتي الانتخابية في الأردن

يمكنك الاستعلام عن مركز الاقتراع عن طريق إرسال رسالة نصية بالرقم الوطني على الرقم 94455

وأعلن الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخابات جهاد المومني طريقة الاستعلام عن مركز الانتخابات النيابية 2020 عن طريق أرسال رسالة نصية للرقم (94455)

وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب قد نشرت عبر موقعها الأسماء النهائية للقوائم الانتخابية للمرشحين والذي بلغ (294) قائمة، بلغ عدد المرشحين داخل هذه القوائم 1674، منهم 1314 ذكور، و360 إناث، أما المنسحبين من الانتخابات النيابية فقد بلغ عددهم 34 مرشحاً.

يتنافس المرشحون على 130 مقعدا بمجلس النواب القادم في 23 دائرة انتخابية، وتوافد صباح اليوم أكثر من 35 ألف مواطن أردني للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات لاختيار مجلس النواب الأردني 19

حيث أقدم متطوعون على توفير قفازات وكمامات ووسائل وقاية للناخبين فور دخولهم فور دخولهم مراكز الاقتراع.

ومن المقرر دخول الأردن في حالة حظر شامل بعد الانتهاء من الاقتراع وإغلاق الصناديق نظراً لارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا كوفيد 19 المستجد في الأردن، وقد بلغ أجمالي الإصابات بفيروس كورونا 114.986 حسب الإحصائية الأخيرة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.