الصحة بغزة تسجل أعداد كبيرة من إصابات فيروس كورونا
الصحة بغزة تسجل أعداد كبيرة من إصابات فيروس كورونا

الصحة بغزة تسجل أعداد كبيرة من إصابات فيروس كورونا

2020-11-04T13:47:04+03:00
2020-11-10T21:02:58+03:00
Gaza Timeأخبار الساعةأخبار فلسطين
Ahmed Ali4 نوفمبر 2020

أصدرت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء 4 نوفمبر 2020، التقرير الوبائي لإحصائية كورونا، مؤكدة تسجيل أعداد جديدة من الإصابات بين المواطنين في المناطق السكنية.

وأعلنت وزارة الصحة في تقريرها اليومي، الذي وصل “غزة تايم” نسخة منه، أنه تم تسجيل 281 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما بلغ عدد المتعافين 130 حالة.

وأوضحت الوزارة، خلال التقرير اليومي الذي يتتبع خريطة الإصابات في قطاع غزة، أن العدد الإجمالي التراكمي للجرحى منذ آذار الماضي في قطاع غزة بلغ 7512 إصابة، منهم 2798 حالة نشطة حاليًا، و4677 حالة تعافي، فيما بلغ إجمالي الوفيات 37 حالة وفاة.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، الثلاثاء، عن إعادة فتح عدة مناطق أخرى كانت مصنفة باللون الأحمر خلال الأيام الماضية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني، إياد البزم، في حديث صحفي، أن قرار رفع الحظر عن المناطق الحمراء جاء بعد إغلاق طويل للمناطق.

وأوضح أنه تم الجلوس مع وجهاء المناطق الحمراء ولجان الطوارئ لتكثيف الجهود وتوعية المواطنين بالالتزام بإجراءات الوقاية.

وأضاف البزم في حديثه “شعرنا بالتزام كبير بالالتزام واتخذنا قرارًا بتقليص الإجراءات وسنراقب الأمور خلال الفترة المقبلة”.

وتابع: “نحاول بذل كل الجهود لمواجهة الوباء والتوازن بين تلبية احتياجات المواطنين والالتزام بالإجراءات المعلنة (…) توجهنا نحو التخفيف وسنتابع الأمر، ونأمل أن تنخفض الإصابات بفيروس كورونا”.

وأشار البزام إلى أن “هناك ازدراء من قبل المواطنين ونجدد دعوتنا للمواطنين للالتزام بها لان هذه المرحلة غير كافية ولا تكفي فيها الا الاجراءات الحكومية”.

وشدد على ضرورة تعزيز الوعي لدى المواطنين ودعوة المواطنين إلى الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية والتعايش مع الإجراءات الكفيلة بالتغلب على هذا الوباء.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.