تحميل برنامج جوجل كلاس روم للايفون للتعليم عن بعد 2021 مجانا
برنامج جوجل كلاس روم

تحميل برنامج جوجل كلاس روم للايفون للتعليم عن بعد 2021 مجانا

2020-11-01T22:39:18+03:00
2020-11-02T12:35:33+03:00
جديد التقنية
Ahmed Ali1 نوفمبر 2020

أطلقت شركة Google، أشهر شركة في عالم التكنولوجيا برنامج جوجل كلاس روم للتعليم عن بعد Google Classroom هو موقع تعليمي مجان، يهدف إلى إنشاء فصل دراسي إلكتروني وتطوير التعليم الافتراضي بين المعلم والطالب.

يهدف هذا المشروع إلى تسهيل نشر وجمع المهام التربوية بين الطلاب بدون أوراق، تعتمد خدمة Google Classroom بشكل أساسي على الإنترنت، وذلك التطبيق القوي الذي أصدرته الشركة مؤخرًا وهو أحد برامج Google التعليمية التي تهدف إلى تسهيل عملية التعلم عن بعد.

كما يسمح للمعلمين بإنشاء فصول دراسية عبر الإنترنت لتمكينهم من جمع وتوزيع وإدارة هذه الفصول، ويسمح لهم بالتواصل والتعاون مع الطلاب وأولياء أمورهم، وهي هي خدمة مجانية من Google تم إطلاقها للمساعدة في تحسين التواصل بين المعلمين والطلاب، مثل الفصول التعليمية الافتراضية التي يتم إنشاؤها بواسطة المعلمين.

بالإضافة إلى التواصل والتعاون مع الطلاب وأولياء أمورهم؛ ولتوفير تقييم شامل لأداء أبنائهم، تعمل هذه المنصة أيضًا على تكامل قوي بين التكنولوجيا والتعليم، حيث يتم الاستغناء عن الأوراق بشكل تدريجي في عملية تقديم المستندات والمواد التعليمية وتقييم الطلاب ومتابعة الدراسة المستمرة.

يتمتع تطبيق (Google Classroom) بالعديد من المزايا مثل تطبيقات Google بشكل عام، فهو لا يترك غرفة إلا حيث قدم تطبيقاً من خلاله لحل مشاكل المستخدمين، وبالطبع فإن مزايا تطبيقاته هي التي جعلته يهيمن معظم المنتجات التكنولوجية، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن مزايا تطبيق Google Classroom:

متابعة الواجبات والواجبات، حيث يوفر التطبيق للمعلمين ميزة تمكنهم من تكليف الطلاب بالواجبات والمهام وتوزيعها وتصحيحها إلكترونيًا، وتمكين الطلاب من أداء هذه الواجبات، كما يتوفر للمدرس عدة خيارات في تلك الواجبات، مثل إعادة استخدام نفس الواجب أكثر من مرة، وتحديد موعد  وإضافة روابط ووثائق وملفات لمساعدة الطلاب في واجباتهم.

المتابعة مع أولياء الأمور: يوفر التطبيق إمكانية كبيرة للمعلمين وهي إرسال تقييماتهم لأداء الطلاب إلى أولياء الأمور من خلال خدمة البريد الإلكتروني، حيث يمكنهم إضافة عدة تفاصيل مثل الواجبات التي قام بها الطالب غير مكتمل وكذلك الأنشطة التي يقوم بها وما إذا كان أداء الطالب جيدًا أم سيئًا.

ويمكن اعتباره مخزنًا للموارد وتبادل المواد الدراسية بين المعلم وطلابه، حيث يتيح للمدرسين والطلاب مشاركة الملفات من أجهزتهم، سواء كانت صورًا أو مستندات أو مقاطع فيديو أو روابط، يمكن للمدرس أيضًا تعريف نفسه على أنه الشخص الوحيد القادر على النشر في المجموعة، لا يُسمح للطلاب بالتعليق أو الإرسال.

يرتبط Google Classroom مباشرةً بباقي المواقع التي تدعمها Google مثل (Google Drive وتقويم Google Sheets Slides و Google Docs و Gmail) لتسهيل التعلم الإلكتروني دون استخدام الأوراق.

لتحميل البرنامج اضغط هنــــا

كلمات دليلية
رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.