تردد قناة الذاكرة الجزائرية على القمر الصناعي نايل سات
تردد قناة الذاكرة الجزائرية على القمر الصناعي نايل سات

تردد قناة الذاكرة الجزائرية على القمر الصناعي نايل سات

Ahmed Ali
بانوراما
Ahmed Ali1 نوفمبر 2020

تردد قناة الذاكرة الجزائرية على القمر الصناعي نايل سات حيث أشرف رئيس الوزراء، عبد العزيز جراد، على الإطلاق الرسمي لقناة “الذاكرة” التلفزيونية العامة، التي تتناول تاريخ الجزائر وتبرز غناها وعمقها، تزامنا مع الذكرى السادسة والستين (66) من اندلاع ثورة التحرير المجيدة.

وأكد جراد، في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، أن هذه القناة ستكون “ركيزة أساسية” للدفاع عن “الأمن الإعلامي” للبلاد في أبعاده المتعلقة بالذاكرة والتاريخ الوطني، كما ستكون “سدًا منيعًا في وجه محاولات طمس بل وحتى تزوير وتشويه ثورتنا ومقاومتنا الشعبية والحركة الوطنية ورموزها”.

وفي السياق ذاته، اعتبر أن إطلاق هذا الصرح الإعلامي، الأول من نوعه في الدولة، يندرج في سياق “ترسيخ الحق في إعلام موضوعي ومتوازن وهادف وحديث يقدم خدمة نوعية واحترافية للمواطنين”.

تردد قناة الذاكرة الجزائرية على القمر الصناعي نايل سات

القمرالترددFEC/SRالجودة
نايل سات11680 (H)27500HD
ألكومسات12160(V)30000HD

وفي المناسبة ذاتها، قال رئيس مجلس الوزراء إن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، جعل موضوع الذاكرة “أولوية وطنية وواجب مقدس، ولن نتجاهله في علاقاتنا الخارجية”.

وتجسيداً لهذه القناعة، قرر رئيس الجمهورية جعل الثامن من مايو من كل عام يوماً وطنياً للذاكرة، مع إطلاق “برنامج الذاكرة الوطنية”، بالإضافة إلى إنشاء قناة للذاكرة الجماعية للشعب الجزائري وتاريخه.

وشدد جراد في هذا السياق على أن هذه القناة لها “دور بارز في حفظ الذاكرة الوطنية ونقلها إلى الأجيال الحالية والقادمة لتحصين الشخصية الوطنية وتماسك مجتمعنا والحفاظ على قيمنا”.

كما أنه – يضيف رئيس الوزراء – مساحة للمؤرخين والباحثين والأكاديميين والشهود على الأحداث لتقديم الحقائق التاريخية في أشكال ومحتوى صحفي عالي الجودة، كما أنه مساحة تخاطب أفراد المجتمع وجميع المواطنين والطلاب والطلاب، والمهتمون بالتاريخ.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.