مكافحة العدوى تكشف السبب الأساسي لارتفاع إصابات كورونا في غزة
السبب الأساسي لارتفاع إصابات كورونا في غزة

مكافحة العدوى تكشف السبب الأساسي لارتفاع إصابات كورونا في غزة

2020-11-01T12:49:46+03:00
2020-11-10T21:02:45+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Ahmed Ali1 نوفمبر 2020

كشف مدير إدارة مكافحة العدوى في وزارة الصحة رامي العبدالة، اليوم الأحد، 1 تشرين الثاني 2020، عن السبب الرئيسي لتوسع انتشار فيروس كورونا خلال الأيام الماضية في قطاع غزة.

وقال العبدلة في لقاء مع وجهاء مدينة بيت حانون، فيما يتعلق بآخر المستجدات في مواجهة فيروس كورونا ، السبب الرئيسي هو الروابط الاجتماعية والعائلية بين السكان في قطاع غزة والمناطق السكنية.

وأضاف العبادلة أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بين المواطنين في بيت حانون مرتفع للغاية مقارنة بإجمالي الإصابات على مستوى جميع محافظات قطاع غزة.

وأشار العبادلة إلى أن نسبة التزام المواطنين في قطاع غزة بالكمامة لا تتجاوز 10%، والالتزام بإجراءات السلامة والوقاية يتطلب تضامن الجميع.

ونوه مدير إدارة مكافحة العدوى إلى أنه في حال استمرار استهتار المواطنين، فقد نصل في مرحلة ما إلى توصيات الجهات المختصة بفرض إغلاق كامل على قطاع غزة، وذلك لحماية المواطنين خاصة مع قدوم فصل الشتاء.

يشار إلى أن وزارة الصحة في غزة سجلت اليوم الأحد 185 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما ارتفع عدد الإصابات منذ بداية الجائحة التي دخلت القطاع بأكثر من 6700 حالة.

وفي سياق آخر، شكلت جائحة كورونا العالمية ضربة قاسية للاقتصاد الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يعيش حالة من الانهيار بسبب استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض عليه للعام الرابع عشر.

خلال الفترة التي فرضت فيها الحكومة في غزة حظر التجول الذي بدأ في 24 أغسطس / آب، ثم خففته لاحقًا، فقد عشرات الآلاف من العمال وظائفهم ، وفقًا للاتحاد العام لنقابات العمال في القطاع.

ويقول اقتصاديون وتجار إن حظر التجول أصاب الحياة الاقتصادية بالشلل التام في مختلف قطاعاتها، لكن إجراءات التخفيف أزالت الغبار عن بعض المهن التي لا يتطلب استئنافها تجمعًا للمواطنين، ما أدى لاحقًا إلى انتشار الفيروس.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.