الرسائل النصية التي يمكن أن تساعد صديقك على تجاوز الإرهاق
الرسائل النصية التي يمكن أن تساعد صديقك على تجاوز الإرهاق

الرسائل النصية التي يمكن أن تساعد صديقك على تجاوز الإرهاق

أخبار الساعةصحة
Ahmed Ali30 أكتوبر 2020

لقد أوصلنا عام 2020 جميعًا إلى نقطة شعر فيها كل واحد منا بـ “الإرهاق” في وقت أو آخر، يقول علم النفس أن الإرهاق يُعرَّف بأنه حالة من الإرهاق العاطفي والعقلي والجسدي، والذي ينتج عن الإجهاد الطويل أو المتكرر.

إذا كان أفضل صديق لك غارق في مهام الكلية أو كان شريكك مثقلًا بمهام وظيفته، يمكنك المساعدة في وضع الإرهاق عن طريق إرسال بعض النصوص المهدئة، وفيما يلي قائمة بالنصوص التي يمكنك إرسالها إلى صديقك الذي يشعر بالإرهاق ويحتاج بشدة إلى بعض الدعم.

أنا متأكد من أن لديك الكثير في الوقت الحالي وكنت تعمل بجد.

يحتاج الناس إلى التحقق وعندما تمنحهم ذلك ، فإنهم بطريقة ما يشعرون بالكثير من الراحة، في بعض الأحيان، مجرد تأكيد مشاعر صديقك وإخباره أنك تلاحظ مدى الإرهاق الذي يشعر به مؤخرًا يمكن أن يشفيها بالفعل.

هل هناك شيء يمكنني القيام به لدعمك / مساعدتك؟

قد ترغب في تقديم حلول لأصدقائك أو شريكك، ولكن بدلاً من ذلك، اسألهم عما يحتاجون إليه، قد يرغبون في الذهاب في نزهة أو يحتاجون إلى بعض كلمات التشجيع، فقط دعهم يعرفون أنك موجود لدعمهم، مهما حدث.

أنا هنا إذا كنت ترغب في التحدث عن أي شيء أو تحتاج ببساطة إلى التنفيس.

في بعض الأحيان، يحتاج الناس فقط إلى من يستمع إليهم بغض النظر عن مدى غباء ما يقولونه، اخبرهم بأنك متاح للمساعدة في حل المشكلات أو الاستماع ببساطة يعني الكثير بالنسبة لهم.

هل تريد الذهاب في نزهة معي؟ سيكون من الرائع الحصول على بعض الهواء.

بعد تشديد العيون على شاشة الكمبيوتر والهاتف على مدار اليوم، يمكن للمرء أن يأخذ استراحة قصيرة في نزهة ويقدر الطبيعة، اعرض التحدث إلى صديقك في الوقت الفعلي واقترح عليه كيف يمكنه أيضًا الحصول على بعض الشمس.

لا بأس أن تأخذ استراحة، هل تعلم؟ صحتك العقلية والعاطفية تأتي في المقام الأول.

إذا كان صديقك أو شريكك مدمنًا على العمل، فيمكنك أن تكون الشخص الذي يخبره بأخذ قسط من الراحة، قد لا يمنحون أنفسهم فترة راحة كافية للراحة والشفاء.

تحتاج إلى تذكيرهم بأنه من الجيد تمامًا إيقاف تشغيل هواتفهم لمدة 15 دقيقة كل يوم والضغط على زر الإيقاف المؤقت بين الحين والآخر.

هل كنت تأكل وتشرب الماء بانتظام اليوم؟

عندما تتعطل الصحة العقلية لشخص ما، فمن الطبيعي جدًا أن تتأثر الصحة البدنية، تأكد من أن صديقك أو شريكك في يحافظ على رطوبته وتناول طعام صحي على فترات منتظمة، أوضح لهم أنك تهتم ومدى أهمية العناية بجسمهم.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.