السعودية: حجز موعد تطعيم الانفلونزا الموسمية 2020 في وزارة الصحة
حجز موعد تطعيم الانفلونزا الموسمية 2020

السعودية: حجز موعد تطعيم الانفلونزا الموسمية 2020 في وزارة الصحة

بانوراما
Ahmed Ali24 أكتوبر 2020

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن توفر تطعيم الانفلونزا الموسمية 2020 بالمراكز دون موعد، ورغم التشابه القوي بين فيروس كوفيد -19 والأنفلونزا الموسمية، فإن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا يتجاوز عدد وفيات الانفلونزا فيما تنتشر فيروسات الانفلونزا بسرعة تفوق سرعة فيروس كورونا المذكور بشكل كبير.

الأنفلونزا الموسمية هي أحد أنواع الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي للإنسان وتسبب بعض الأعراض الخطيرة بالإضافة إلى تسببها في وفيات في بعض الحالات على الرغم من شفاء معظم المصابين بهذه الفيروسات دون الحاجة إلى تلقي أي من العلاجات أو الأدوية وحرصت وزارة الصحة السعودية على توفير لقاح الفيروسات المذكورة لجميع المواطنين الراغبين في الحصول عليها لضمان صحتهم وسلامتهم من الإصابة بالأنفلونزا.

على جميع المواطنين السعوديين الراغبين في تلقي التطعيمات الشتوية حجز موعد مسبق عبر موقع وزارة الصحة، وذلك للتأكد من عدم اكتظاظ المراجعين، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض مستويات الإصابة بفيروس كورونا وغيره من الأمراض المعدية داخل السعودية. شبه الجزيرة العربية.

تطعيم الانفلونزا الموسمية 2020

يشار إلى أن وزارة الصحة حددت الفئات الأكثر احتياجًا للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية، مشيرة إلى أن هذه الفئات هي “كبار السن، ونقص المناعة، والمصابون بأمراض مزمنة، والحوامل، والأطفال، والعاملين في القطاع الصحي”.

وأوضحت الوزارة أن هذه الفئات هي الأكثر تضررًا من مضاعفات الأنفلونزا الموسمية، وبالتالي يجب تحصينها ضد هذا النوع من الأنفلونزا.

وأشارت الوزارة إلى أن التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية متوفر في المراكز الصحية، داعية المواطنين إلى تناوله للوقاية منه خلال فصل الشتاء المقبل.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.