الاعلان عن نتائج ثالث ثانوي 2020 اليمن في صنعاء
الاعلان عن نتائج ثالث ثانوي 2020 اليمن في صنعاء

الاعلان عن نتائج ثالث ثانوي 2020 اليمن في صنعاء

بانوراما
Ahmed Ali22 أكتوبر 2020

تنشر وزارة التربية والتعليم اليمنية، اليوم الخميس، نتائج ثالث ثانوي 2020 اليمن في صنعاء بأقسامها “علمي، أدبي، إنجليزي” للعام الدراسي 2019-2020 عبر موقعها الإلكتروني.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور حمدان الشامي في تصريح صحفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه سيتم الإعلان عن النتيجة العامة وأسماء أول خريجي الجمهورية لشهادة الثانوية العامة في المؤتمر الصحفي الذي عقدته قيادة الوزارة الساعة 10 صباح اليوم الخميس.

نتائج ثالث ثانوي 2020 اليمن في صنعاء من هنا

ولأول مرة أجبر فيروس كورونا السلطات في المناطق الخاضعة للحكومة الشرعية، على بدء العام الدراسي على مراحل، حيث بدأ طلاب الثانوية العامة فقط عامهم الدراسي، بينما سيكون طلاب المرحلة الابتدائية من الصف الأول إلى التاسع بالانتظار حتى الرابع من أكتوبر المقبل.

وفي صنعاء، أكد مصدر بوزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أن العام الدراسي لجميع المراحل من المقرر أن يبدأ منتصف أكتوبر، ما لم تحدث أي طارئ، خاصة فيما يتعلق بفيروس كورونا في ظل أنباء الموجة الثانية قد تبدأ مع نهاية الصيف.

أثار تجزئة العام الدراسي في مناطق الحكومة الشرعية شرخًا واسعًا في أذهان أولياء الأمور والطلاب أنفسهم، وسط مخاوف متزايدة من احتمال ضياع عام دراسي بسبب فيروس كورونا الكامن في العديد من الدول.

على عكس تعقيدات كورونا والمناهج والإضراب، فإن الزيادة الهائلة في الرسوم المدرسية، خاصة في المدارس الخاصة، تقف كتحدي كبير للأسر اليمنية التي تفضل أن ينخرط أطفالها في التعليم الخاص بدلاً من المدارس العامة المجانية التي ينضبط فيها وغياب قوانين المدرسة الصارمة مع استمرار الإضرابات.

قال أولياء الأمور في صنعاء وعدن، إن إدارات المدارس الخاصة، خاصة تلك التي تتعامل مع الريال اليمني، وافقت على زيادة رسوم التسجيل بنسبة 30 بالمئة مقارنة بما كان عليه العام الماضي، بسبب انهيار العملة المحلية مقابل الدولار.

بعض العائلات لديها ثلاثة تلاميذ أو أكثر في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، ومع الزيادة الجديدة في الرسوم الدراسية، سيضطر العديد من الآباء إلى النظر في سحب ملفات أطفالهم وإعادتهم إلى المدارس الحكومية المجانية رغم الشكوك الكبيرة حول جودة التعليم. العملية التعليمية فيها.

تصل رسوم المدارس الخاصة في صنعاء إلى حوالي 600 دولار وترتفع من مدرسة إلى أخرى، في عدن، قال أولياء الأمور إن الرسوم في المدارس الخاصة النموذجية تبلغ 1100 دولار سنويًا لطالب واحد، يتم دفعها على أقساط على مدار الفصلين الأول والثاني.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.