ارقام جلوس الثانوية العامة 2020 في اليمن بحث حسب الاسم
ارقام جلوس الثانوية العامة 2020 في اليمن بحث حسب الاسم

ارقام جلوس الثانوية العامة 2020 في اليمن بحث حسب الاسم

بانوراما
Ahmed Ali22 أكتوبر 2020

ظهرت نارقام جلوس الثانوية العامة 2020 في اليمن بحث حسب الاسم اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020، لجميع طلاب المرحلة الثانوية الثالثة الذين تقدموا للامتحانات النهائية في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليمنية، نتائج المرحلة الثانوية والمراحل الأولى للجمهورية لعام 2020 خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم الخميس.

وقالت الوزارة إن الأول على الصعيد الوطني في القسم العلمي هو الطالب: مهند منور محمد الصغير من صنعاء بنسبة 99.13%.

ارقام جلوس الثانوية العامة 2020 في اليمن بحث حسب الاسم من هنا

وبلغ عدد الطلاب المتفوقين في جميع أقسامها 42، بحسب الوزارة، في حين كانت الطالبة الأولى في القسم الأدبي على الصعيد الوطني: أسمهان جلال محمد جعوم، بنسبة 91.12%.

أما الأول في الجمهورية في اللغة الإنجليزية فكان الطالب: محمد سالم محمد بكركر 94.75%.

يمكنك عرض نتائج امتحانات الثانوية العامة 2020 من خلال (الرابط التالي) ويمكن لأي طالب الحصول على نتائجه بالاتصال على الرقم الأرضي “160” أو بإرسال رقم المقعد برسالة “sms” عبر شبكة اتصالات يمن موبايل لنفس الرقم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب الحاصلين على معدل تحصيل 80 ألف طالب بلغ 901 طالبًا، فيما بلغ عدد الناجحين 79 ألفًا و313 طالبًا.

وأوضحت الوزارة أن من بين الطلاب الناجحين بلغ عدد المتفوقين 13690 طالبًا بنسبة 17 في المائة، في حين بلغ الحاصلون على درجات جيدة جدا 16.36 طالبًا بنسبة 20 في المائة.

أضاف العام الدراسي الجديد عبئاً جديداً على كاهل الأسر اليمنية التي تكافح هذا العام عدة تحديات سيطرت على العملية التعليمية، وفي مقدمتها فيروس كورونا الذي يطارد أبنائها، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة التعليم والمعيشة.

 وارتفاع رسوم التسجيل في المدارس الخاصة (الخاصة) وضعف المناهج الدراسية في ظل عدم قدرة الحكومة الكبيرة على طباعة الكتب المدرسية الجديدة في وقت مبكر من كل عام.

أدى الصراع المستمر منذ خمس سنوات  وفصل العملية التعليمية بين حكومتين في جنوب وشمال اليمن، على مدار السنوات الماضية، إلى افتتاح موحد للعام الدراسي، حيث تختلف التواريخ بين صنعاء وسلطات الحوثيين.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.