تفاصيل خبر وفاة الشيخ العياشي افيلال في المغرب
تفاصيل خبر وفاة الشيخ العياشي افيلال في المغرب

تفاصيل خبر وفاة الشيخ العياشي افيلال في المغرب

بانوراما
Ahmed Ali20 أكتوبر 2020

أعلنت وسائل إعلام مغربية، الإثنين، وفاة الشيخ العياشي افيلال، العالم البارز التطواني، بعد صراع دام أكثر من أسبوعين مع المرض في أحد المستشفيات.

وذكرت أن وفاة الشيخ العياشي افيلال عضو المجلس العلمي في مضيق الفنيدق جاءت نتيجة معاناته من مرض فيروس كورونا لأيام، مشيرة إلى أنه سيدفن ويشيع جنازته خلال الساعات المقبلة.

نُقل الشيخ العياشي مدير مدرسة الإمام مالك للتربية العتيقة بتطوان إلى مستشفى محلي في حالة حرجة، بسبب اشتداد أعراض الفيروس عليه.

وفي 5 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، تم التأكيد على إصابة الشيخ الجليل الفقيه والخطيب بمسجد عمر بن الخطاب سي العياشي بفيروس كورونا، بعد مخالطة أحد المصابين بفيروس كورونا.

يقدم أفيلال دروسًا دينية عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب، وخطب دينية في المساجد، بالإضافة إلى عمله التربوي في المدارس.

يرتبط الشيخ العياشي بمسجد عمر بن الخطاب في تطوان عبر خطبة الجمعة ودروس الوعظ والإرشاد في المجال الديني سواء في تطوان أو داخل المغرب أو خارجه في مناسبات متعددة، مع الاستمرار في التدريس.

وفي سياق متصل، نعى عشرات المشايخ والناشطين على منصات التواصل الفقيه عياشي أفيلال الذي انتقل إلى رحمة الله، تاركًا وراءه بصمة علمية بارزة وسيرة ذاتية جيدة.

كشفت وزارة الصحة المغربية، الاثنين 19 أكتوبر 2020، عن تسجيل 2177 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين إلى 175947 حالة في المغرب.

وبحسب المصدر ذاته، فقد وصل عدد الحالات المستبعدة بعد الحصول على نتائج سلبية من “كوفيد -19” بخصوص التحاليل المخبرية إلى 2885470 منذ بداية انتشار فيروس “كوفيد -19” على المستوى الوطني؛ في الثاني من مارس الماضي.

وذكرت بيانات رسمية أنه تم تسجيل 48 حالة وفاة جديدة في نفس الفترة ليرتفع عدد الوفيات إلى 2976، تم تأكيد تعافي 2449 حالة إضافية، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 146.421.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.