مصر: موعد صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة الغير منتظمة
موعد صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة الغير منتظمة

مصر: موعد صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة الغير منتظمة

بانوراما
Ahmed Ali20 أكتوبر 2020

كشفت وزارة القوى العاملة أنه كان من المقرر صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة الغير منتظمة، حيث ينتظر حوالي 6 ملايين و 22 ألف عامل، قاموا بتسجيل وتحديث بياناتهم على موقع وزارة القوى العاملة خلال الأسبوع الماضي للحصول على المنحة الرئاسية وتحديد تاريخ صرف الدفعة الرابعة من المنحة.

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة أن بيانات تلك العمالة يتم تدقيقها حاليًا من قبل الجهات المعنية تمهيدًا لتحديد موعد الصرف من قبل اللجنة المشكلة برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية وزارات القوى العاملة، والتضامن الاجتماعي والاتصالات والتموين والجهات المعنية الأخرى.

يأتي ذلك في إطار الاهتمام الكبير من جانب القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وخطة الدولة الشاملة لحماية العمال غير المنتظمين من أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، مع استمرار دعم هذه المجموعة التي بدأت بها الدولة المصرية منذ جائحة كورونا وعلى مدى 3 أشهر، باستمرار إنفاق 500 جنيه للعمالة غير النظامية حتى نهاية العام أي لمدة 3 أشهر جديدة.

نفت وزارة القوى العاملة إطلاق رابط إلكتروني جديد لتسجيل بيانات جديدة للعمال غير المنتظمين، مؤكدة أن باب التسجيل والتحديث مغلق بالفعل الخميس الماضي، حيث استقبلت الوزارة نحو 6 ملايين و22 ألف عامل غير منتظم خلال فترة 6 أيام، والتي تم خلالها فتح التسجيل تمهيدًا لفحص بياناتهم.

موعد صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة الغير منتظمة

وتقرر إرسال رسائل نصية إلى العمال المستحقين لصرف المنحة قبل يومين من تاريخ الصرف الذي تحدده اللجنة المختصة بعد استكمال التحقق من بيانات العمال المسجلين أو المحدثين بياناتهم.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.