تمارين الكارديو والقوة: كيفية الجمع بين الاثنين لفقدان الوزن
تمارين الكارديو والقوة: كيفية الجمع بين الاثنين لفقدان الوزن

تمارين الكارديو والقوة: كيفية الجمع بين الاثنين لفقدان الوزن

أخبار الساعةصحة
Ahmed Ali18 أكتوبر 2020

أي خطة فعالة لفقدان الوزن تكون غير مكتملة بدون ممارسة الرياضة، يمكن أن تساعدك النسبة الصحيحة فقط من النظام الغذائي والتمارين الرياضية على تحقيق هدفك في إنقاص الوزن وتجعلك تتخلص من الكيلوجرامات بشكل أسرع، تساعدك ممارسة الرياضة على حرق الدهون المخزنة في الجسم وخلق نقص في السعرات الحرارية ، وهما الركيزتان الأساسيتان لخطة فقدان الوزن الصحية والفعالة.

تنقسم التمارين على نطاق واسع إلى قسمين – الكارديو والقوة، عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فإن الأول يعتبر دائمًا أفضل من الثاني، هذا بسبب الاعتقاد الشائع بأن تمارين الكارديو تساعدك على حرق سعرات حرارية أكثر من رفع الأثقال، وهذا غير صحيح. في هذه المقالة، أوضحنا سبب أهمية تمارين القوة مثل تمارين الكارديو لفقدان الوزن وكيفية دمجها بشكل صحيح في روتينك.

تمارين الكارديو مثل الجري والركض ونط الحبل تزيد من معدل ضربات قلبك وتحتاج إلى المزيد من الأكسجين للاستمرار. يساعدك هذا على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع لتغذية التمرين. علاوة على ذلك ، إذا قمت بأداء تمارين الكارديو بكثافة منخفضة، يمكنك القيام بذلك لفترة أطول بكثير، إذا اخترت أداء ركوب الدراجات والجري، فستحصل أيضًا على بعض الحرق.

يرتبط تدريب القوة في الغالب ببناء العضلات والكتلة الخالية من الدهون، لكنها فعالة بنفس القدر في التخلص من الكيلوغرامات، تساعدك عملية رفع الوزن على الحرق أثناء ممارسة الرياضة وكذلك بعد 10-12 ساعة من التمرين ، عندما يكون الجسم مستريحًا.

إلى جانب ذلك، تتمتع العضلات بمعدل أيض أكثر من الدهون، ليست هناك حاجة لمحاولة الرفع المميت أو تمارين رفع الأثقال المعقدة الأخرى، يمكنك أيضًا تجربة تمارين رفع الأثقال البسيطة لجني فوائد هذا النوع من التمارين.

إذا كنت تؤدي نفس النوع من التمارين كل يوم فقط، فهناك فرص كبيرة في أن تصل إلى مرحلة استقرار الوزن أو تفقد الدافع لممارسة الرياضة. التنوع هو مفتاح الاستمرار.

من الناحية المثالية، ينبغي للمرء أن يقوم بتمارين القلب والقوة في أيام بديلة جلسة 40 دقيقة من تمارين القلب والقوة في أيام بديلة كافية لفقدان الوزن، ولكن إذا كنت ترغب في الجمع بين التمرينين، فعليك أولاً ممارسة تمارين الوزن ثم تمارين القلب للحصول على نتيجة فعالة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.