غزة: الأونروا تحدد الفئات المستثناة من توزيع الكابونات الغذائية
غزة: الأونروا تحدد الفئات المستثناة من توزيع الكابونات الغذائية

غزة: الأونروا تحدد الفئات المستثناة من توزيع الكابونات الغذائية

Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali18 أكتوبر 2020

كشفت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة، اليوم الأحد 18 أكتوبر 2020 عن الفئات التي سيتم استثناؤها من برنامج المساعدات، أو ما يعرف بالكابونات، معلنة عن توظيف بعض العاملين في القطاع.

وقال عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لـ “أونروا“: إن الأونروا تعتبر أن كل لاجئي قطاع غزة أصبحوا في غاية الصعوبة ولا فرق بين الفقر المطلق والفقر المدقع، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك توزيع جماعي للإمكانيات”.

وأضاف أبو حسنة في مقابلة مع إذاعة صوت القدس المحلية: “كل المعايير القديمة لم تعد صالحة اليوم لاستخدامها في توزيع الكابونات على جميع الفئات، وما يحكمنا الآن هو ما إذا كان لديه دخل كاف أم لا”، موضحًا أن سيتم استبعاد عدة فئات من التوزيع، وخاصة من لديه دخل ثابت .

وأكد أنه سيتم تسليم كميات من السكر والعدس والأرز في الدورة القادمة بشكل مضاعف.

وأشار أبو حسنة إلى أن وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) بدأت بتوظيف بعض العاملين في مجال البطالة في بعض قطاعات الوكالة بغزة.

وبسأن موعد العودة للمدارس، قال أبو حسنة: “لم يتحدد موعد العودة للمدارس بشكل حاسم وستتضح الصورة في الأيام المقبلة”، مؤكدًا أنه سيتم توزيع الكتب المدرسية الثلاثاء المقبل وفق إجراءات وضوابط صحية صارمة.

وبخصوص العجز المالي الذي تعاني منه الوكالة، أوضح أبو حسنة: “حصلنا على 25 مليون دولار دعمًا للوكالة من السعودية، وهناك تحركات كبيرة للحصول على دعم مالي لمواصلة العمل ومساعدة اللاجئين الفلسطينيين”.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.